سمك تايجر بارب
أسماك المياه العذبة - عائلة سيبرينيداي (سيبرينيديا)
Barbus Tetrazona الحجم: طول الذكر والأنثى 7سم (2.75 بوصة)

الظروف المثالية

الماء: متعادل أو قليل الحمضية وعذب أو عسر بصورة قليلة
درجة الحرارة: 20-26 درجة مئوية (68-79 فهرنهايت)
الطعام: يتغذى على اللافقاريات المائية الحية أو المجمدة صغيرة الحجم مثل الديدان ويرقات الناموس والدافينيا والطعام المجفف وعلى بعض الخضروات.
الحد الأدنى من الأسماك في الحوض: 8
الحد الأدنى لحجم الحوض: 60سم (24 بوصة)
مستويات الحوض: الوسط

 

يتمتع هذا النوع من السمك بسمعة خاصة، وذلك من ناحية كونه عدواني ويمتلك زعانف حادة. ولكن، من خلال فهمك لاحتياجات هذا النوع الجذاب من الأسماك، يمكنك الاحتفاظ به دون حدوث أي فوضى في حوض الأسماك.
قم بالاحتفاظ بهذا النوع في مجموعات كبيرة تتكون على الأقل من 8 أسماك. حيث يفضل هذا النوع أن يعيش في مجموعات منظمة لوحده بعيداً عن الأسماك الغريبة.
وبالتالي، يشغل وقته بالحفاظ على نظام المجموعة التي يعيش فيها عوضاً عن مضايقة أو إزعاج الأسماك الأخرى الموجودة في الحوض. اختر الأنواع الأخرى من الأسماك التي تنوي وضعها مع هذا النوع بحرص وعناية. ولكن، لا تختار الأنواع التي تتحرك ببطء في المياه أو لديها زعانف طويلة مثل سمك الجوبي أو إنجيل فيش أو سياميز فايتينج أو جورميس.
هناك عدة نماذج ألوان متاحة من هذا النوع مثل: الأحمر والأخضر أو الأبيض (يعد الاسم الشائع بالنسبة لهذا اللون هو ألبينو) ولكن تمتلك كل هذه الأنواع العادات ذاتها.

تعد الذكور البالغة أقل حجماً ولديها ألوان متنوعة عن الإناث.   

يحتفظ هذا النوع بعلاماته المميزة والتي تتمثل في الخطوط السوداء الموجودة على جسده، بغض النظر عن لونه. فعلى سبيل المثال، سوف تجد في الأسماك التي لونها أبيض (ألبينو) أن لون هذه الخطوط ذهبياً

نموذج عن حوض تايجر بارب
يفضل محبي الأسماك اقتناء هذا النوع كثيراً حتى أنهم يقومون بإعداد أحواض معدة له خصيصاً. حيث يبدو شكله مثيراً للغاية في الحوض مع استخدام خلفية سوداء مثل الحصى أسود اللون.

الموطن

إندونيسيا: جزيرتا سومطرة وبورينو

المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 356 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

499,559

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom