سمك فايف باندد بارب
أسماك المياه العذبة - عائلة سيبرينيداي (سيبرينيديا)
Barbus Pentazona الحجم: طول الذكر والأنثى 5سم (2 بوصة)

الظروف المثالية

الماء: متعادل أو قليل الحمضية وعذب أو عسر بصورة قليلة
درجة الحرارة: 22-26 درجة مئوية (72-79 فهرنهايت)
الطعام: يتغذى على اللافقاريات المائية الحية أو المجمدة صغيرة الحجم مثل الديدان ويرقات الناموس والدافينيا والطعام المجفف وعلى بعض الخضروات.
الحد الأدنى من الأسماك في الحوض: 4
الحد الأدنى لحجم الحوض: 60سم (24 بوصة)
مستويات الحوض: الوسط

لا يعتبر هذا النوع ملائماً للمبتدئين لاقتنائه. ولكن، سوف تجد أن السمك الموجود اليوم من هذا النوع قد تمت تربيته في أحواض زجاجية (ولم يتم جلبه من بيئته الطبيعية) وبالتالي أصبح متأقلماً مع الظروف المحيطة به في الحوض. وبهذا، يستطيع الأشخاص الذي ليس لديهم خبرة كبيرة بالسمك الاحتفاظ به دون أية مشاكل. ضع الكثير من النباتات المورقة في الحوض لتوفر له مكاناً آمناً لا يشعر فيه بأي تهديد.

Barbus Pentazonaفمثل كثير من سمك البارب، يفضل هذا النوع أن يتم الاحتفاظ به من الأنواع الأخرى من فصيلته. ولكن، يمكن أيضاً وضعه مع أنواع السمك المسالمة الأخرى. فطالما كنت محتفظاً به في أعلى درجة حرارة مناسبة له وتقدم له طعامه من الكائنات الحية أو المجمدة، لن تواجهك أية مشاكل في أثناء احتفاظك به. فهذا النوع من الأسماك يرفض تماماً تناول الطعام المجفف ولكنك لن تواجه هذه المشكلة مع فصائل الأسماك التي تمت تربيتها في الأحواض الزجاجية. والجدير بالذكر أنه من الصعب أن يتكاثر هذا النوع من الأسماك، كما أنه من الصعب أيضاً تربية الأسماك الصغيرة الخاصة بهذا النوع.

يبدو كل من الذكر والأنثى متشابهين ولكن يمكن التمييز بينهما بسهولة عند بلوغ مرحلة النضج. حيث يتميز الذكر أنه أرفع وألوانه زاهية أكثر من الإناث. 

الموطن جنوب شرق آسيا: شبه جزيرة مالي وسنغافورة وجزيرة بورنيو

 

المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 387 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

498,118

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom