سمك شيري بارب
أسماك المياه العذبة - عائلة سيبرينيداي (سيبرينيديا)
Barbus Titteya الحجم: طول الذكر والأنثى 5سم (2 بوصة)

الظروف المثالية

الماء: متعادل أو قليل الحمضية وعذب أو عسر بصورة قليلة
درجة الحرارة: 23-26 درجة مئوية (73-79 فهرنهايت)
الطعام: يتغذى على اللافقاريات المائية الحية أو المجمدة صغيرة الحجم مثل الديدان ويرقات الناموس والدافينيا والطعام المجفف وعلى بعض الخضروات.
الحد الأدنى من الأسماك في الحوض: 4
الحد الأدنى لحجم الحوض: 45سم (18 بوصة)
مستويات الحوض: القاع والوسط وأعلى الحوض

ذكر وأنثى شيري باربيتأقلم هذا النوع بسرعة في البيئة الموجودة في الحوض الزجاجي ويمكن أن ينمو بسرعة إذا تم إطعامه جيداً.

 يعرف هذا النوع من الأسماك بطبيعته الاجتماعية وصغر حجمه. وقد حصل هذا النوع على اسمه من اللون الأحمر الغامق الذي يغطي جسم الذكور. بينما في المقابل، يكون لون الإناث بني شاحب مع وجود خط بني غامق بطول جسم السمكة بدءاً من رأسها مروراً بالعين حتى الذيل. يمكنك تربية هذا النوع بالآلاف في الحوض لاستخدامه بغرض الاتجار فيه، فهذا النوع من السمك مهدد بالانقراض في الطبيعة. حيث يكون مسالماً للغاية، ويجتمع في مجموعات ثم يفترق في عدة طرق منفصلة لكي يرتاح بهدوء بين النباتات الموجودة في الحوض ـ يعد هذا سلوكاً طبيعياً. تظهر بعض الألوان الموجودة على أجسام السمك البالغ على السمك الصغير. ولكن يحدث ذلك عندما تقوم بإطعامه الكثير من الكائنات الحية أو المجمدة. ومع تقديم الطعام المجفف والخضروات، سوف ينمو بسرعة كبيرة للغاية.

التكاثر
عند عملية التكاثر، يمر الزوجين على أوراق النباتات حيث تضع الأنثى من ثلاث حتى خمس بيضات فوق كل ورقة نبات تمر عليها. يمكنك أن ترى البيض بوضوح ملتصق بورق النباتات بخيط رفيع للغاية. يستمر السمك في القيام بذلك حتى يقوم بوضع حوالي 300 بيضة في المرة الواحدة. ولكن، كن حذراً حيث يمكن أن يأكل الآباء الصغار. سوف ترى بعد مرور 24 ساعة أن البيض يفقس ويخرج سمك صغير للغاية يتغذى على الكائنات الحية.

الموطن الجداول والأنهار الوارفة في الوديان المنخفضة في سيريلانكا

المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 1015 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

499,362

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom