زيت الزيتون وامراض العصر

أوضح الباحثون أن زيت الزيتون من أغنى المصادر الغذائية المضادة للأكسدة التي تمتص التأثيرات الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية. وزيت الزيتون ذو النوعية الجيدة يحمي الجلد و البشرة من حروق الشمس ويقلل مخاطر ظهور الأورام السرطانية فيه. وتناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون الطازج يوميًا يساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، مما يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين وتلفها. ووجد الباحثون أن الأشخاص البالغين الذين تناولوا 35 مليتراً أو حوالي ملعقتي طعام من زيت الزيتون الطازج يومياً لمدة أسبوع، أظهروا ميلا أقل الأكسدة الكوليسترول السيئ (LDL) الذى يسبب تصلب الشرايين وتضيقها مما يزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية، بسبب وجود مستويات أعلى من المركبات المضادة للأكسدة وخصوصاً من الفينولات، في الدم. 

  مزارع  OMEGA  

مضادات الأكسدة  تمنع حدوث التلف التأكسدي للخلايا والأنسجة الذي يتسبب عن نشاط الجزيئات التي تعرف بالشوارد الأكسجينية الحرة الناتجة عن العمليات الحيوية الطبيعية في الجسم. والاكتشافات الحديثة تفسر الفوائد الصحية للغذاء الغني بزيت الزيتون والفواكه والخضراوات والحبوب والقليل من اللحوم والدهون المشبعة على القلب والأوعية الدموية.

 مصانع ومعاصر MEGA

و كل أنواع زيت الزيتون غنى بالأحماض الدهنية الغير مشبعة واوميجا 3 ومستويات عالية من  الفنيولات وفيتامين E، لأنه لم يتعرض للكثير من عمليات المعالجة. كما له تأثير خافض لسكر الدم، و يقلل من بعض المضاعفات الخاصة بمرض السكر علي بعض أعضاء الجسم . 

و هذه النتائج تدعم فكرة أن الاستهلاك اليومي من زيت الزيتون الطازج من افضل الطرق الطبيعية للحفاظ على الصحة. 

 زيت  OMEGA

وعليك ان تستخدم زيت ازيتون من مصادر موثوقة وان تتعرف على الصفات الجيدة لة قبل عملية الشراء و من الصفات الهامة لزيت الزيتون

مواصفات زيت الزيتون الجيد

- الحموضة فية لاتزيد عن 1%

-  يكون لونة مائل الى الاخضر

-  لاتزيد مدة تخزينة عن عام

-  يكون مستخرجًا (معصورًا) على البارد

-  لايظهر بة اى طعم او رائحة غير رائحة الزيتون

- يكون نقيًا وخاليًا من الشؤائب.

شركة اوميجا للصناعات الغذائية

WWW.OMEGA.COM

المصدر: خالد رشاد
makpoul

د/ خالد رشاد

  • Currently 182/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
62 تصويتات / 1920 مشاهدة

ساحة النقاش

banyharam
<p>رائع</p> <p>&nbsp;</p>

khaled mohamed rashad

makpoul
خالد محمد رشاد من ابناء العريش محافظة شمال سيناء حاصل عل درجة الدكتوراة فى علوم وتكنولوجيا الاغذية ورئيس مجلس ادارة جمعية طلائع التنمية المشاركة فى مشورع تنمية المشروعات الصغيرة بالتعون مع البنك الاسلامى للتنمية IDB كما يرأس مؤسسسة مقبول للتنمية و مدير معهد سيسكو لرواد الاعمال بالعريش »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,533