موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

معارف * قانون * أخبار * صحة ومجتمع

العوا: النظام الفاسد لم يسقط كاملاً.. والمجلس العسكرى والجيش واحد

 

الإثنين، 16 يناير 2012

 



أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن النظام الفاسد لم يسقط كاملا، وما زال معششاً فى ثنايا الحكومة، وتوقع أنه سيأخذ وقتاً طويلاً كى يسقط، وسيحتاج إلى حكومة قوية يدعمها برلمان من أجل سن قوانين صعبة وإجراءات شديدة تؤدى إلى إخراج بقايا النظام الفاسد من البلد.

وقال العوا فى بيبان لحملته الانتخابية، إنه لا يعول كثيراً على القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك بقتل المتظاهرين، فإن تمت تبرئته "فلا قيمة" لذلك فى رأى العوا، فهى "أهون قضية" إذا ما قورنت بـ "قضايا الفساد السياسى والإدارى والوظيفى" لمبارك وعائلته.

وأشار العوا إلى أنه على الرغم من وجود مآخذ على إدارة المجلس العسكرى للفترة الانتقالية، إلا أنه يرفض التفرقة بين المجلس العسكرى والجيش، منبهاً إلى أن قادة المجلس هم قادة الجيش الذى يؤكد أن انكساره "هزيمة للدولة وضياع لمصر"، مشيرا إلى أنه يلتمس العذر للمجلس العسكرى فى أخطاء ارتكبها "من دون سوء نية " وعزاها إلى "قلة الخبرة السياسية".

وقال العوا إن كل المرشحين المطروحين لرئاسة مصر الآن "منافسون حقيقيون"، ولا يصادر على حق أى منهم فى خوض التجربة، ودعا العوا المواطنين لأن يفرِّقوا بين من خدم النظام السابق ومن خدم الدولة.

وأكد العوا أنه لن يطلب دعما سواء من جماعة "الإخوان المسلمين" أو السلفيين أو الكنيسة وحتى من الأحزاب، فهو يعرض برامجه على المواطن العادى الذى يثق فى وعيه واختياره.
ودعا العوا رئيس المجلس العسكرى المشير حسين طنطاوى إلى القيام بـ "زيارة دولة" إلى السعودية لأن هناك دولاً أجنبية من بينها إسرائيل لا تريد للعلاقات بين مصر والسعودية أن تتطور.

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2012 بواسطة mahmoudhweedy

ساحة النقاش

موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

mahmoudhweedy
الموقع يهتم بكافة المعارف والعلوم القانونية وأحدث المستجدات على الساحتين المصرية والعربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

272,732