موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

معارف * قانون * أخبار * صحة ومجتمع

authentication required

بعد الإعلان عن الكشوف النهائية للمرشحين فى المحافظات.. قبول 191 طعنا بالدقهلية ورفض الطعون ضد "بدراوى".. واستبعاد 3 بالشعب وقائمة حزب السلام بدمياط.. واستبعاد قائمة الإصلاح والتنمية بالفيوم

 

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011 - 14:47

فواد بدراوى سكرتير حزب الوفد

كتبت رباب الجالى ومعتز الشربينى وصالح رمضان وحسن عفيفى


أعلنت أمس اللجان القضائية المشرفة على انتخابات مجلسى الشعب والشورى عن الكشوف النهائية للمرشحين، بعد اطلاعها على الطعون المقدم من المرشحين ضد آخرين، وبعد استيفاء المرشحين بالفردى والقوائم الحزب الأوراق المطلبوبة، وكان من أبرز ما خرجت به اللجنة المشرفة على انتخابات الدقهلية رفض الطعون الثلاثة المقدمة ضد قائمة فواد بدراوى سكرتير حزب الوفد.


فى القليوبية أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس الشعب بالقليوبية قوائم المرشحين على مستوى المحافظة حيث ضمت دائرة شمال القليوبية 12 قائمة حزبية لأحزاب الوفد وقائمة الحرية والعدالة والنور والغد والمستقلين الجدد ومصر القومى

و الإصلاح والتنمية والسلام الديمقراطى و المحافظين والحرية والمصريين الأحرار والوسط.

أما قوائم جنوب القليوبية وعددها 7 قوائم فقد ضمت أحزاب الحرية والعدالة

و العدالة والتنمية المصرى وحزب الحرية والوسط ومصر القومى والعربى الناصرى.

وفى الفيوم علمت "اليوم السابع" أن لجنة فحص الاعتراضات برئاسة المستشار محمد احمد عوض الله وسكرتارية حمدى عمران وشعبان احمد حسن قررت استبعاد قائمة حزب الإصلاح والتنمية من الترشيح للانتخابات مجلس الشورى القادمة واستعباد مرشح فردى لمجلس الشورى و3 مرشحين من انتخابات مجلس الشعب القادمة.

وكانت لجنة فحص الاعتراضات قد استبعدت قائمة حزب الإصلاح والتنمية من ترشيحات انتخابات مجلس الشورى القادمة لعدم قيام المرشح الثانى محمود محمد أنور محمود باستكمال أوراقه حيث لم يقدم شهادة الخدمة العسكرية وشهادة التأمينات الاجتماعية.

كما تقرر استبعاد مفرح محمود عبد القوى شعبان المرشح لمجلس الشورى فردى مستقل لعدم استكمال الأوراق وتم استبعاد 3 مرشحين على المقاعد الفردية لمجلس الشعب وهم محمود نبيل سعد على عن حزب (المصريين الأحرار ) وصابر عبد الكريم دسوقى (مرشح مستقل) ومى محمد عبد العاطى عن حزب (الإصلاح والتنمية).

وفى دمياط أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار فرج زاهر والمستشار خالد الجنزورى رفض جميع الطعون المقدمة من المرشحين فى انتخابات الشعب والشورى.

كما استبعدت اللجنة المشرفة على الانتخابات الشعب كلا من محمد أبو سنة مرشح حزب التنمية والإصلاح فردى بالدائرة الأولى، ووائل عارف أبو الخير فئات الدائرة الثانية ومجدى بيضون بالدائرة الثانية المرشحين مستقلين فى انتخابات الشعب بدمياط لعدم استيفاء الأوراق واختلاف الصفة التى تقدم عليها المرشح.

كما استبعدت اللجنة قائمة حزب السلام الاجتماعى من الترشح لانتخابات الشعب نهائيا لتصل قوائم مجلس الشعب إلى 13 قائمة ليصبح عدد المرشحين على المقاعد الفردية 48 مرشحا فى الدائرة الأولى و 56 مرشحا فى الدائرة الثانية.

وكذلك وافقت اللجنة المشرفة على انتخابات الشورى على قبول أوراق 6 قوائم فقط من مرشحى الأحزاب وهى الثورة والحرية والعدالة والنور والتحالف الشعبى والإصلاح والتنمية والمصريين الأحرار لاستكمال أوراقهم ليبلغ عدد القوائم المرشحة للشورى 6 قوائم فقط بالإضافة إلى 42 مرشحا فرديا على مقاعد الشورى.

فيما أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بالدقهلية برئاسة المستشار عبد الهادى أحمد عبد الهادى إن إجمالى الطعون المقدمة 243 طعنا تم قبول 191 طعن و رفض 52 طعن ورفض جميع الطعون المقدمة من المرشحين ضد بعضهم البعض جميعا وأن جميع القوائم الأربعين للأحزاب فى الدوائر الثلاثة تم إدراجها جميعا رغم وجود نقص فى بعض بيانات المرشحين لبعض القوائم و يجوز استكمالها عن طريق نقل مرشح مستقل بذات الصفة تابع للحزب لنقله للقائمة أو استكمال البيانات و أن التقدم بمرشح جديد فى القائمة أمرا محل نظر ولابد من استكمال القائمة بشكل نهائى قبل 15 يوم من إجراء الانتخابات.

وأكد أن قوائم الدوائر الثلاثة لحزب الوفد تم قبولها جميعا و مستوفية مع رفض الثلاثة طعون المقدمة ضد قائمة فؤاد بدراوى.

وأضاف المستشار نصر البداروى "رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشورى أنه تم استبعاد 14 مرشحا من المستقلين فى مختلف الدوائر، إما لأسباب عدم تأدية الخدمة العسكرية أو اتهامهم فى قضية عسكرية أو لم يقدم شهادة بالصفة.

وقال إن توزيع الرموز الانتخابية على قوائم الأحزاب ستعلن مع الكشوف النهائية صباح اليوم وبالنسبة للمستقلين ستكون حسب أسبقية التقدم باليوم والساعة والمعترض على رمزه الانتخابى للمستقلين سيتقدم بطلب للجنة وسيتم تخييره بين رمزه وباقى الرموز التى لم يحصل عليها أحد.

  • Currently 10/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 463 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2011 بواسطة mahmoudhweedy

ساحة النقاش

موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

mahmoudhweedy
الموقع يهتم بكافة المعارف والعلوم القانونية وأحدث المستجدات على الساحتين المصرية والعربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

270,192