شركة تنظيف خزانات بالرياض 

تنظيف خرانات المياه 🧼 غسيل الخزانات الارضية بالماكينة 💯 تعقيم لمنع الروائح وتكون البكتريا والفطريات.✔️

تنظيف الخزانات عملية في غاية الأهمية والضرورة نظرًا لاحتواء هذه الخزانات على المياه التي تعتبر أساس الحياة، فيجب تنظيف الخزانات بشكل دوري وبانتظام تجنبًا لتلوث المياه، حيث أن تلوث المياه يؤدي إلى التأثير على صحة الإنسان وإصابته بالعديد من الأمراض والأوبئة.

وهناك شركات متخصصة في هذا المجال منتشرة بجدة، إذ أن الأفراد لا يستطيعون القيام بمثل هذه الأعمال بمفردهم دون الاستعانة بمتخصصين، حيث أن تنظيف الخزانات يحتاج إلى تقنيات معينة والعديد من المهارات والأدوات اللازمة لإنجاز مثل تلك المهمة، ولكن يجب انتقاء شركة متميزة في هذا المجال تحظى بسمعة ممتازة في تنظيف الخزانات لضمان النتائج.

الخطوات المتبعة لتنظيف خزان المياه

معاينة الخزان وهي خطوة ذات أهمية بالغة يقوم بها فنيين متخصصين في مجال المعاينة، وذلك للوقوف على مدى احتياج الخزان للتنظيف والتعقيم، ومعرفة المساحة التقريبية للخزان، وكذلك معرفة نوعية المواد المصنوع منها الخزان، وذلك لتحديد طريقة، وكيفية التنظيف وكذلك اختيار مواد تعقيم لا تتفاعل مع المواد المصنوع منها الخزان، وذلك على النحو التالي:

  1. خزان مصنع من الصاج: يتطلب ضبط كمية الكلور المستخدمة في تنظيف وتطهير الخزان لمنع حدوث أي نوع من التفاعل الكيميائي الذي يؤدي إلى كوارث صحية.
  2. خزان مصنع من البلاستيك: الجدير بالذكر أن مثل تلك الخزانات يستحب تجنب شرائها، إذ أن البلاستيك يتفاعل مع الماء مما يغير طعم ومذاق المياه، ويتسبب في أضرار للصحة العامة للإنسان.
  3. خزان مصنع من الاستانلس ستيل: أفضل أنواع الخزانات ولا يتفاعل مع أي مادة من مواد التنظيف والتعقيم، وكذلك لا يتفاعل مع المياه ولا تؤثر أشعة الشمس على المياه المخزنة داخله، فهو من أجود أنواع الخزانات.
  4. خزان مصنع من مادة البولي ايثيلين: أيضًا لا يتفاعل مع مواد التعقيم، ولا مع المياه المخزنة، فهو من الخزانات الصحية المناسبة للحفاظ على صحة الإنسان، واجتناب الاصابة بالأمراض.
  5. خزانات أرضية لا يصلح تركيبها بالأسطح: وهي خزانات شبه عملاقة يدخل في تكوينها مواد خرسانية، وتحتاج إلى تنظيف دوري.
  6. خزانات عامة: وهي آخر نوع سوف نتحدث عنه، وهو مملوك للدولة ومن النوع العملاق، ويتم تنظيفه بصفة دورية، وتكمن أهميته في أنه بمثابة نجدة للمواطنين في حالة انقطاع المياه.
  7. خزانات مصنوعة من ألياف مصنوعة من الزجاج: وهذا النوع من الخزانات خفيف الوزن ولا يتعرض لأي نوع من أنواع الصدأ.
  • عقب الانتهاء من عملية المعاينة يتم تحديد موعد للقيام بعملية التنظيف والتعقيم، وتلك المهمة تتم بخطوات، فمن خلال المعاينة إذا تبين أن مكان الخزان على سطح البناية يتم التأكد من وجود عوازل للتأكد من عدم تعرض المياه المخزنة للعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس، والرطوبة، والأمطار.
  • عند الشروع في بدء عملية التنظيف الخاصة بالخزان يجب إغلاق المحبس العام للمياه مع ضرورة التنبيه على كافة المستفيدين من الخزان على عدم استخدام المياه الخاصة به في هذه الأثناء.
  • يتم تفريغ الخزان تمامًا من المياه استعدادًا للقيام بتنظيفه حيث تتم عملية التنظيف من داخل الخزان وخارجه والاهتمام بتنظيف الجدران بشكل جيد للتخلص من كافة الترسبات والبكتيريا العالقة وكذلك الطحالب إن وجدت، ولا يتم تجاهل المواسير الخاصة بالمياه فيتم تنظيفها وتعقيمها هي الأخرى.
  • عقب الانتهاء من عمليات التنظيف الخاصة بالخزان يتم تعقيم الخزان باستخدام مادة الكلور المخففة حيث يتم تخفيف الكلور بالماء بنسب معينة يعرفها المتخصصون، والتأكد من زوال جميع المساحيق والمواد المنظفة من داخل الخزان حتى لا تتفاعل مع مياه الشرب عند ضخها مرة أخرى للخزان فيتسبب في أضرار بالغة على الصحة العامة.
  • عند ضخ المياه مرة أخرى للخزان يتم تفريغها وضخها عدة مرات للتأكد من خلو الخزان من أي مادة منظفة أو معقمة مازالت عالقة بالخزان.

خدمة تنظيف الخزانات بجدة خدمة مميزة ويحتاجها الكثير من المواطنين بصفة دورية أكثر من مرة في العام الواحد للحصول على الأمان التام عند استخدام المياه الصحية، ومن أفضل الشركات المقدمة لتلك الخدمة شركة الأفضل إذ تمتاز بالتالي:

  • أمانة.
  • جودة عالية.
  • خبرة سنوات عديدة.
  • عمالة ماهرة.
  • تقنيات حديثة.
  • مواد منظفة ومعقمة عالية الجودة وعالمية.
  • أسعار مثالية.

فلا تتردد وتواصل مع خدمة العملاء الخاصة بشركة الأفضل وطلب خدمة تنظيف خزانات بجدة للتعرف على كافة التفاصيل والتمتع بمزايا وخدمات الشركة.

خدمة تنظيف خاصة للخزانات الفيبر جلاس و البلاستيك مع التعقيم .
اتصل بنا 0567919336

عدد زيارات الموقع

1,957