استخدمتها كليوباترا وأنطوانيت..

 

        رولات الشعر تتربع على عرش أدوات التصفيف


 


كانت الملكة كليوباترا تستعمل "رولات الشعر" لفرد شعرها والمحافظة على نعومته ولمعانه، كذلك استعملت ملكة فرنسا مارى أنطوانيت هذه اللفافات كإحدى أهم أدوات تصفيف الشعر. وعلى مر العصور استعانت النساء بقطع خشبية ذات شكل أسطواني للف خصلات شعرهن عليها حتى يحصلن على شعر مفرود بتموجات ناعمة، هذه القطع تطورت مع الزمن، وأصبحت بلاستكية أو معدنية وحتى إسفنجية.
وأوضح احدى مصففين الشعرأن رولات الشعر ما زالت تتربع على عرش أدوات التصفيف على الرغم من ظهور كثير من المنتجات الحديثة للعناية بالشعر. فعلى الرغم من أنها أداة بسيطة جدا، فإنها تعطى نتائج رائعة سواء كان الشعر مبللا أو خضع للكي أو التجفيف الكهربائي، فهو يقوم بتطويع الشعر وإعطائه الشكل المرغوب في الحصول عليه.
وأشار إلى أن أغلب السيدات كن سابقا يخصصن يوما من الأسبوع لزيارة صالون التجميل ويحرصن على لف شعرهن بالرولات والبقاء تحت المجفف يتصفحن المجلات، لكنهن اليوم وبسبب إيقاع الحياة السريع، لا يزرن الصالون سوى مرات معدودات ويفضلن السرعة.
ويقدم بعض النصائح للاستعمال الأمثل للرولات في البيت للحصول على نتيجة احترافية:


- احرصي بعد الانتهاء من تجفيف شعرك بالسيشوار على لفه بالرولو وتركه لبعض الوقت لتسريحة تدوم أكثر.
- تنتشر في الأسواق أنواع من "الرولو الساخن" لتقليل وقت إبقائها على الرأس، لكن يفضل تجنبها لأنها غير صحية وتتلف الشعر إذا كان مبللا، مع أنها مثالية للشعر المجعد ولكن بعد تجفيفه.
- اختيار الفرشاة مهم في عملية اللف، فأنت في حاجة إلى فرشاة دائرية من نوع جيد لأنها تجعل الرول محكما أكثر على الرأس وهذا يعطي للتسريحة رونقا وعمرا أطول.
- إذا كان شعرك مجعدا وجب عليك اختيار الأحجام المتوسطة حتى لا تعطى الشعر ارتفاعا وكثافة تريدين التخفيف منها.
- ترتيبك لهذه اللفات على شعرك يجب ألا تكون عشوائية لأن النتيجة حينها ستكون سيئة. حاولي أن تضعيها حسب أحجامها على أجزاء وزوايا معينة من الشعر، حسب الطول مثلا.
- إذا جلست تحت المجفف يجب ألا تقل المدة عن 30 دقيقة قبل فكها من شعرك ثم تأكدي أنها بردت تماما قبل ذلك حتى لا يفقد الشعر بريقه وحيويته.
- مرري أصابعك على الخصلات بعد فكها حتى لا تبقى متشابكة وحتى تحصلي على مظهر متماوج وطبيعي.
- احرصي على أن يكون مكان المشبك دائما أسفل الرول حتى يكون الشعر منحنيا بعيدا عن فروة الرأس لمنع ترك علامات على الشعر. 
- قبل البدء في تجفيف الشعر يفضل استعمال مستحضر حماية من الحرارة التي قد تتلف الشعر متسببة في جفافه وتقصف أطرافه.

 


 

 

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 614 مشاهدة
نشرت فى 19 أغسطس 2011 بواسطة magyflower

ساحة النقاش

nashwaRefat

شكرا ليكى على المعلومات المفيده

magyflower

magyflower
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

35,514