نصائح للتخلص من رائحة الفم أثناء الصيام



أن من أهم أسباب رائحة الفم الكريهة التي يشعر بها الصائم هي ترك بواقي الطعام التي يسكنها البكتيريا بين الأسنان دون إزالتها وهو ما يطلق عليه البلاك الذي يلعب الدور الرئيسي في التسوس.
وإن أغلب الأسر تهمل العناية بأسنانها بحجة الصيام وعدم العناية بغسيل الأسنان بعد الافطار والسحور مما يتيح الفرصة للتسوس الذي يفقد السنة الكالسيوم الموجود بها فتتحول من أصلب إلي أضعف نسيج في الجسم وتتكون الحفر وبالتالي يكشف العصب ويسبب الألم مما يحرم من يتعرض له أن يستمتع مع أسرته بتناول الطعام.
هناك علامات لالتهابات ونزيف اللثة و عند ملاحظتها بوجوب التوجه إلي الطبيب أهمها نزول دم من الأسنان والتورم والاحمرار ويكون هناك الألم في صورة حكة وأحياناً يصاحب ذلك عدم القدرة علي مضغ الطعام. 
لتجنب حدوث المضاعفات السابقة والتخلص من رائحة الفم اتباع النصائح الآتية: 

* يراعي غسيل الأسنان برقة بعد الإفطار والسحور وتكون مدة الغسيل دقيقتين علي أن يكون اتجاه حركة الفرشاة من اللثة إلي سطح الأسنان وعند تناول أي أطعمة بين الوجبتين يجب غسيل الأسنان بحد أقصي خلال ربع ساعة من تناول الطعام لأن بعد هذه الدقائق يبدأ تآكل وتسوس الأسنان. 
* الخيط الطبي لا يقل أهمية عن الفرشاة ولا يغني عنها ولابد من استخدامه بعد غسيل الأسنان علي الأقل مرة واحدة ويفضل أن يكون في السحور.

 

  • Currently 475/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
155 تصويتات / 596 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2011 بواسطة magyflower

ساحة النقاش

dida100

شكرا على النصيحة

ahlam فى 7 أغسطس 2011 شارك بالرد 0 ردود
hammas

جزاك\ى الله خيرا
ولكن تذكروا ان رائحه فم الصائم اطيب عند الله من رائحه المسك

magyflower

magyflower
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,367