صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

 
كتب : اشرف خوينس " الدقهلية " 
نظمت إدارة التضامن الاجتماعي بمركز ومدينة المنزلة ومركز الإعلام بالمنزلة اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2016م ، بقاعة المؤتمرات بإدارة التضامن ندوة لموظفيها تحت عنوان «قانون الخدمة المدنية الجديد بين التطبيق والتخويف » تحت رعاية الأستاذة فاطمة الجوادى مدير عام إدارة التضامن الاجتماعي بالمنزلة و الهيئة العامة للاستعلامات بالمنزلة "، بحضور الأستاذ عوض الجمل , والأستاذة نادية عبد الرازق أخصائية إلاعلام بمركز الإعلام بالمنزلة التابع للهيئة العامة للاستعلامات , حاضر في الندوة الأستاذ محمد النجدي مدير إدارة التدريب بمنية النصر دقهلية . تناولت الندوة شرحا تفصيليا لقانون الخدمة المدنية الجديد، وعرض شرحا عن تطور قوانين الخدمة المدنية في مصر بداية من قانون 210 لعام 1951 ومرورا بقانون 46 لعام 1964 وقانون 58 لعام 1971 وقانون 47 لعام 1978 ونهاية بقانون الخدمة المدنية الجديد لعام 2016.
كما تطرق القانون إلى الأسباب التي دفعت الدولة لإصدار القانون الجديد لمحاربة الفساد الوظيفي داخل أروقة الجهات الحكومية متمثلة في المحسوبية والوساطة وأبناء العاملين وحملة الماجستير والدكتوراه ويكون التقييم على أساس امتحان موحد داخل قاعات مخصصة تابعة لجهاز التنظيم والإدارة.
كما تم مناقشة مادة 58 الخاصة بالجزاءات والمادة 60 
وتحدث عن رصيد الأجازات سيحصل عليها الموظف بدون رفع قضية ,ومن حق اى موظف المطالبة برصيد الأجازات قبل نهاية السنة المالية بمطالبة السلطة المختصة بذلك ,واكد ان التربية والتعليم كادر خاص وأضاف بان القانون سيطبق على وظائف معينة منها التربية والتعليم . وتحدث عن آليات إعداد هذا القانون وتشكيل اللجان التي شاركت في وضعه ثم عقد مقارنة بين القانون الجديد والقانون القديم من حيث بعض الموضوعات المتمثلة في الأجر الوظيفي والأجر المكمل والسنة المالية وساعات العمل الأسبوعية ومعايير التعيين والمجموعات الوظيفية الرئيسية والتعيين تحت الاختبار وتعيين القيادات والتعاقد مع ذوى الخبرات في التخصصات النادرة وآليات النقل والندب والإعارة والأجازات وعلاوة التميز والعلاوة التشجيعية والمعاش المبكر.
واختتمت الندوة بمجموعة من الأسئلة تم توجيهها تعقيبا على المحاضرة التي ألقاها الأستاذ محمد النجدي مدير إدارة التدريب بمنية النصر دقهلية الذي أجاب عن جميع الأسئلة .

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2016 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

414,470

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث