Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

 

  بحث " معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه " اليوم بديوان الوزارة في دبي خلال لقائه سعادة الدكتور نبيل إبراهيم رئيس جامعة أبوظبي .. سبل التعاون لإنشاء مركز للمراقبة الأرضية باستخدام الأقمار الاصطناعية والذي تعتزم الجامعة إنشاؤه.

وثمن معالي وزير البيئة والمياه مبادرة الجامعة التي تعزز العمل البيئي في الدولة منوها بأهمية المركز في تقديم خدمات يمكن الاعتماد عليها في وضع وصياغة البرامج والمبادرات البيئية .. ومنها قضية المد الأحمر وحركة التيارات البحرية وحركة الكثبان والعواصف الرملية ومتابعة ومراقبة حركة مياه الأمطار للاستفادة منها في إنشاء السدود في المستقبل وفي تقييم المسطحات الخضراء على مستوى الدولة وقياس الكتلة الحيوية للهوائم البحرية والتي تعتبر من أهم عناصر السلسلة الغذائية للثروة السمكية وتوقعات آثار تغير المناخ .

ووجه معاليه بإعداد دراسة ميدانية تطبيقية حول بعض المشاريع البيئية وإلى إبراز دور المركز في تقديم خدمات ذات جودة عالية وبنتائج إيجابية من خلال البرامج التدريبية التي سينفذها .

من جانبه استعرض سعادة رئيس جامعة أبوظبي آليات العمل في المركز واختصاصاته وأطر التعاون المشترك مع مختلف الجهات المعنية في الدولة وعرض البرامج التدريبية التي ستقدم في مجال استخدام البرمجيات لتحليل صور الأقمار الاصطناعية وتطبيقاتها

اعدة للنشر على الموقع م لبنى نعيم

 

المصدر: www.environment&life
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 178 مشاهدة

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

884,706