Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

 

 

  أطلقت شركة Google إضافة خدمة جديدة إلى برنامج جوجل إيرث أطلقت عليها اسم "أوشين"، وهي عبارة عن أداة متطورة لتصفح واستكشاف المحيطات حول العالم. وتمكن خدمة Ocean المستخدمين من الغوص تحت سطح الماء لمشاهدة تضاريس قعر البحر بأبعاد ثلاثية بالإضافة إلى الوصول إلى محتوى واسع من المعلومات الخاصة بالبحار ساهم في جمعها نخبة من العلماء.

شرح خاصية جوجل أوشين أو جوجل المحيطات علي برنامج جوجل إيرث

خدمة جديدة من شركة جوجل


أطلقت شركة   Google إضافة خدمة جديدة إلى برنامج جوجل إيرث  أطلقت عليها اسم  "أوشين"، وهي عبارة عن أداة متطورة لتصفح واستكشاف المحيطات حول العالم. وتمكن خدمة Ocean المستخدمين من الغوص تحت سطح الماء لمشاهدة تضاريس قعر البحر بأبعاد ثلاثية بالإضافة إلى الوصول إلى محتوى واسع من المعلومات الخاصة بالبحار ساهم في جمعها نخبة من العلماء.

تغطي المحيطات أكثر من 70% من سطح كوكب الأرض كما تأوي 80% من الكائنات الحية، وبالرغم من هذا لم يتم استكشاف إلا 5% منها. تضم خدمة Ocean في Google Earth تضاريس قيعان المحيطات ومحتوى علمي غني بالحقائق والمعلومات، وهي تمكن المستخدم من الوصول إلى أصعب النقاط في الأعماق، كما تمكن الأداة المستخدمين من الغوص "افتراضيا" إلى الأعماق والتجول بين البراكين ومشاهدة مقاطع فيديو عن الحياة البحرية والقراءة عن بقايا سفن غارقة، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة المحتوى من خلال إضافة معلومات وصور ومقاطع فيديو عن أفضل الأماكن للغوص أو ركوب الأمواج.

وتتوفر خدمة Ocean لتصفح المحيطات في أحدث إصدارات Google Earth، ويمكن للمستخدم تكبير صورة كوكب الأرض إلى أن يصل إلى سطح البحر، وإذا استمر في التكبير سيتمكن من الغوص تحت السطح لمشاهدة القعر بالأبعاد الثلاثية ومنها أكبر سلسلة جبال محيطية في العالم والتي تمتد مسافة 50 ألف كيلومتر.

ومن المزايا الأخرى للخدمة 20 طبقة لتوفير المحتوى تم إضافتها مسبقاً وتقدم معلومات ساهم في جمعها نخبة من علماء البحار والباحثون ومستكشفو المحيط. وتضم هذه الطبقات:

•طبقة "رحلة في المحيط": تضم صور ومقاطع فيديو عن الأماكن المميزة في المحيطات حول العالم.

•طبقة "المحميات البحرية": طبقة غنية بالمعلومات عن الحيد البحري العظيم في أستراليا.

•طبقة تعقب أثر الحيوانات البحرية عبر الأقمار الصناعية

إستخدام خاصية جوجل أوشين أو جوجل المحيطات سهلة للغاية ويمكن الرجوع لشرح برنامج جوجل إيرث الأصلي لمعرفة كيفية إستخدام البرنامج بشكل عام وكيفية تحريك الكرة الأرضية والوصول إلي الأمامن المطلوبة وحفظها

إستخدام خاصية جوجل أوشين سهل جداً فقط قم بإختيار إحدي مناطق المحيطات علي سطح كوكب الكرة الأرض ثم قم بالتكبير حتي تصل بنفسك إلي الأعماق
لمزيد من الفتاصيل قم بالرجوع إلي شرح برنامج جوجل إيرث وقم بتجربة البرنامج بنفسك

المصدر الأصلي لموضوع جوجل أوشين المحيطات

اعداد م /لبنى نعيم

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 234 مشاهدة

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

655,049