Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

هيئة البيئة تؤكد جهود أبوظبي

في حماية الأنظمة البيئية الحيوية والموائل الطبيعية

 عرض الحلقة الثالثة من " البرنامج البيئي مع اسأل علي " والتي تسلط الضوء على الجهود التي تبذلها الهيئة لحماية طيور " الفلامنجو" الكبير

 


 أكدت سعادة رزان خليفة المبارك أمين عام هيئة البيئة بأبوظبي أن حماية الأنظمة البيئية الحيوية والموائل الطبيعية كان عاملاً حاسماً في ضمان مستقبل مستدام لإمارة أبوظبي.

جاء ذلك في تصريح لها بمناسبة عرض الحلقة الثالثة من " البرنامج البيئي مع اسأل علي " والتي تسلط الضوء على الجهود التي تبذلها الهيئة لحماية طيور " الفلامنجو" الكبير .

وتعد طيور " الفلامنجو الكبير " ـ التي عادت مؤخرا بعد غياب دام عشر سنوات عن محمية بحيرة الوثبة في أبوظبي ـ من الأنواع الرئيسية التي تتخذ من جزيرة بوطينة موطنا لها.

ويستمر عرض فيلم " الفلامنجو " على مدار الأسبوع الجاري في السينما البيئية الموجودة داخل قبة معرض "استكشفوا بوطينة" .

وأوضحت رزان المبارك أن الحفاظ على جزيرة بوطينة يعتبر أولوية وطنية .. فبينما تواصل دولتنا نموها وتطورها تقع على عاتقنا جميعا مسؤولية حماية التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية لدينا .

ويسهم برنامج الهيئة لمراقبة ورصد الانواع الرئيسية من الطيور في المحافظة عليها من خلال جمع البيانات وتقييم وضعها الحالي ووضع تصور استراتيجي لتحديد الأولويات لحماية الأنواع والحفاظ على سلامة وصحة موائلها الطبيعية بالشكل الأمثل لضمان استدامتها على المدى الطويل".

يذكر انه تم تصوير الحلقة الثالثة من " البرنامج البيئي مع اسأل علي " في محمية بحيرة الوثبة حيث لاحظ أعضاء فريق برنامج المحافظة على الطيور لدى هيئة البيئة أن أسراب طيور الفلامنجو تستمتع بمياه المحمية الآمنة التي تحتوي على كميات وافرة من الطعام مثل روبيان المياه المالح

 

المصدر: www.environment &life
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 853 مشاهدة

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

879,143