قوانين الصيد والأتفاقات الدولية البحرية

مكسيكوسيتي: أعدت دولة المكسيك، التي تعتبر أكبر مكان لصيد أسماك القرش، مشروع قانون جديد يحمي هذا النوع من الأسماك من الصيد الجائر.

يتضمن المشروع ثلاث توصيات وهي، عدم الضرب أو القطع من زعانف أسماك القرش، أو الامساك بها ورميها على ظهرها في المحيط للموت، كما يطالب السلطات بمراقبة نشاطات سفن صيد أسماك القرش الكبيرة.

وطبقا لما ورد بجريدة "الشرق الأوسط"، يجتمع مسؤولون من أنحاء العالم في لاهاي بهولندا لوضع إجراءات جديدة لمنع عملية الصيد الكبيرة على الأنواع المعرضة للخطر مثل كلب البحر، حسب اتفاقية التجارة الدولية.

من جانبه، قال ديفيد بالتون نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية للمحيطات والثروات السمكية: "في أغلبية التاريخ الإنساني، أسماك القرش ينظر إليها كتهديد إلينا، ولكن مؤخراً نبدأ برؤية مختلفة بأننا أصبحنا تهديداً إليها".

وقد ارتفعت هجمات أسماك القرشِ غير المستفزة على الشواطئ الأميركية في القرن الماضي، مما دفع باحثون أميركيون إلى السواحل لجمع إحصائيات أكثر حذرا، ولكن في السنوات الاخيرة انخفض عدد الوفيات حول العالم بعض الشيء، وذلك طبقا لتقرير هجوم القرش الدولي الذي أعده مجمع أميركي ومتحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي.

  • Currently 22/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 556 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2011 بواسطة leloi

ساحة النقاش

maha karamallah

leloi
ماجستير فى العلاقات الدولية - كلية الحقوق جامعة عين شمس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

160,735