بعض النصائح للأمهات لتجنب اضطرابات النوم عند الأطفال، حيث ثبت علميا أن 25% من الأطفال يعانون من مشكلات في النوم تؤثر على الطفل ونموه وعلى الأسرة بأكملها. وهذه الاضطرابات قد ترجع لأسباب عضوية مثل آلام البطن والأذن ومشكلات التنفس والحساسية، إلى جانب الأسباب السلوكية.

والطفل يستيقظ ويعاود النوم عدة مرات أثناء الليل.. ولأن الأم تقوم بـ«تنويم» الطفل أثناء الجلوس أمام التلفزيون بينما تحيطه الأصوات والإضاءة، لذلك فإنه عندما يستيقظ مرة أخرى يبحث عن هذه الأجواء حتى يستطيع معاودة النوم مرة أخرى.

ولذا يجب على الأم تهيئة الطفل وهو رضيع على النوم بشكل صحيح، فعندما تنوي الأم تنويم الطفل أو عندما يرغب هو في النوم يحب وضعه في غرفة ذات إضاءة منخفضة، وبمجرد دخوله في النوم يوضع في سريره.

وعندما يكبر نعوده بشيء من  تنويم الطفلأن موعد النوم قد حل، مثل القيام بغسل أسنانه وارتداء ملابس النوم. ويجب أن يثبت مواعيد النوم والاستيقاظ، ولا ينام في أماكن متباينة، فالنوم يعتمد في جزء كبير منه على تعديل السلوك، ما دامت لا توجد له موانع عضوية

 

kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,764,137

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]