صحيفة الامواج

صاحبة الامتياز ورئيسة التحرير: أم مهند

 

 

توصلت مؤسسة البريد السعودي – ممثلة في البريد الممتاز – إلى اتفاق مع صندوق التنمية العقارية، تطلق المؤسسة بموجبه خدمة "مريح" لمراجعي الصندوق.

وأوضح مدير عام البريد الممتاز في المؤسسة حمد البكر، أن خدمة "مريح" تعد أحدث منتجات البريد الممتاز، وهي مخصصة لخدمة مراجعي الوزارات والجهات الحكومية، في إطار توجه البريد السعودي لتحويل مكاتبه المنتشرة في جميع مناطق المملكة إلى فروع مصغرة للأجهزة الحكومية.

وتوقع البكر أن يصل عدد الجهات الحكومية المستفيدة من خدمة "مريح" بنهاية العام الجاري إلى نحو سبع جهات حكومية، ما سيوفر على نحو 300 ألف مراجع عناء مراجعة تلك الجهات، وخصوصاً من يضطرون إلى الانتقال من مدينة إلى أخرى لإنهاء معاملاتهم.

وقال مدير عام البريد الممتاز: "إن الاتفاقية الموقعة بين مؤسسة البريد السعودي – ممثلة في البريد الممتاز – وصندوق التنمية العقارية تتضمن استلام وثائق المتقدمين للصندوق وقبولها عن طريق مكاتب البريد السعودي، بهدف التخفيف على المراجعين في المراجعة، وعلى الصندوق في إنجاز أعماله.

وعن طريقة تقديم الخدمة، بيّن البكر أنه تم وضع رقم مخصص لإرساليات صندوق التنمية العقارية مرتبطة بالصندوق مباشرة، عن طريق أرقام خاصة به، كما أن الرقم نفسه الخاص بالإرسالية مرتبط برقم العميل في الصندوق، ما يسهل إنهاء معاملة مراجعي صندوق التنمية العقارية.

وأوضح البكر أنه جار الآن إكمال الترتيبات التقنية اللازمة لتنفيذ الاتفاقية التي سيتم العمل بها اعتبارا من يوم السبت القادم، وقال: "بعد البدء في تطبيق الاتفاقية ينبغي على مراجعي صندوق التنمية العقارية تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، وفور تلقيهم الموافقة المبدئية، عليهم إرسال الأوراق والمستندات المطلوبة من طريق أي مكتب بريدي في المملكة".

وأكد مدير عام البريد الممتاز أن إرسالية المراجع ستصل إلى صندوق التنمية العقارية خلال 24 ساعة من موعد تسليمها لأحد مكاتب البريد السعودي، في مدينة من مدن المملكة.

وأشار مدير عام البريد الممتاز إلى أن صندوق التنمية العقاري يعد ثاني جهة حكومية تستفيد من خدمة (مريح) بعد البنك السعودي للتسليف والادخار، كاشفاً عن وجود جهات حكومية أخرى في طور الاستعداد للتوقيع على اتفاقات مماثلة مع مؤسسة البريد السعودي للاستفادة من هذه الخدمة.

 

 

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2011 بواسطة khdija

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

30,742