صحيفة الامواج

صاحبة الامتياز ورئيسة التحرير: أم مهند


: شكلت الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة لجنة من ادارة المتابعة للتحقيق في شكوى مواطن اتهم طبيبة في مستشفى النساء والولادة في المدينة بالتسبب في وفاة طفله ذي العشرة شهور بسبب خطأ طبي أدى الى تجلط دمه ووفاته في اليوم التالي .
وقد تم اصدار قرار بتأجيل سفر كل من له علاقة بالقضية محل الشكوى . يقول مقبل مطيع العوفي والد الطفل وهو من سكان مركز النخيل بالحناكية : إن ابني كان يعاني من مشاكل في الرئتين وذهبنا به إلى مستشفى النساء والولادة وقاموا بتنويمه لمدة شهرين على أجهزة تنفس اصطناعية في العناية المركزة . وبعد ذلك زال الخطر عنه .. وقد أمرت الاستشارية التي كانت مشرفة عليه إحدى الطبيبات بقسم العناية المركزة للأطفال بتبديل الليات الموجودة بجسم الطفل بأخرى أقل حجمًا من التي كانت عليه بسبب تحسن حالته الصحية ، الا ان الطبيبة لم تنفذ ما طلب منها وقامت بنزع الليات المدخلة في جسم الطفل وقامت بعد ذلك بخياطة الجرح بدون إذن أو علم الاستشاريين !!.
واضاف : انتكست حالة الطفل وتجلط دمه وتوفي في اليوم التالي. وقمت بعد ذلك بشكوى إلى الدكتور الذي يشغل منصب مدير العناية المركزة بالمستشفى وعاهدني بأنه سيحقق بالموضوع .وقال المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة عبدالرزاق حافظ : إن مدير عام الشؤون الصحية الدكتور عبدالله بن علي الطائفي وجّه بتشكيل لجنة من إدارة المتابعة للتحقيق في شكوى المواطن ، ووجّه الطائفي بإصدار تقرير فني حول الحالة ، و تم التحفظ على أصل الملف الطبي ، و تأجيل السفر لجميع من له علاقة بالقضية تمهيداً لإحالة القضية للجنة المتخصصة.

 

0 | 0 | 20

 


المصدر: المستقبل ـ جدة
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2011 بواسطة khdija

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

30,689