صحيفة الامواج

صاحبة الامتياز ورئيسة التحرير: أم مهند

 

 قضى وافد وأصيب أربعة آخرون بإصابات مختلفة عقب اشتعال النيران ظهر أمس (الجمعة) في البناية الشعبية التي تقطنها عمالة من الجنسية الآسيوية في حي الشرفية (وسط جدة).

وبدأ فريق من الأدلة الجـــــــــنائية في شــــرطة المحافظة الساحلية مساندة فريــق التحــقيق في إدارة الدفاع المدني في جدة في تحــليل العـــينات التي تم رفعها من موقع الحادثة للتـوصـــــل إلى أســــباب وملابسات حدوثها.

وتلقت عمليات الدفاع المدني في المحافظة بلاغاً ظهر أمس عن نشوب حريق في أحد المباني الشعبية وانهيار جزء من البناية نتيجة اندلاع النار فيها، هرعت على إثره إلى الموقع فرق الإطفاء والإنقاذ بقيادة مدير الدفاع المدني في جدة العميد عبدالله جداوي، بدأت في إخلاء البناية المحترقة والبنايات الأخرى المجاورة لها من السكان والبحث عن المحتجزين داخلها، وفرض سياج أمني حول البناية التي تعرض جزء منها للانهيار لحماية المارة والمواقع المجاورة.

وذكر الناطق الإعلامي في إدارة الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة الرائد عبدالله العمري أن أربع فرق إطفاء وإنقاذ انتقلت إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغ بدأت في إخلاء البناية التي نشب فيها الحريق وإنقاذ المحتجزين داخلها، مشيراً إلى أن الحادثة كانت عبارة عن حريق في الطابق الثاني لبناية شعبية مكونة من طابقين تسبب في انهيار جزء منها.

وأوضح أنه نتجت من الحريق إصابة أربعة أشخاص بحروق متفرقة، فيما تم انتشال جثة كانت تحت أنقاض الجزء المــــنهار جميعهم من الجنسية الآسيوية.

وقـــــال الرائد العمري: «تمت الاستعانة بفريق من الأدلة الجنائية لمباشرة الحادثة، عمد إلى رفع عينات من الموقع للتوصل إلى أسباب وملابسات الحادثة، بينما عكف فريق التحقيق في إدارة الدفاع المدني على معاينة الموقع فنياً وبدء التحقيقات لمعرفة أسباب الحادثة».

ولفت إلى أن الموقع الذي فرض عليه سياج أمني لحماية المارة حتى إزالة الخطر تم تسليمه إلى أمانة محافظة جدة، بعد أن تم التأكد من عدم وجــود محتجزين تحت أنقاض المبنى.

المصدر: المستقبل ـ جده
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2011 بواسطة khdija

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

30,840