صحيفة الامواج

صاحبة الامتياز ورئيسة التحرير: أم مهند

 

      

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن تقديم طلبات الالتحاق بالوظائف التعليمية سيكون عبر موقع «جدارة» الالكتروني، مشيرة إلى أن مقابلات المرشحين للوظائف التعليمية ستجرى بعد نحو شهر.

وأكد وكيل وزارة التربية للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد في بيان أمس، أن بإمكان الخريجين والخريجات الراغبين في شغل وظائف تعليمية للعام الدراسي المقبل التسجيل في برنامج جدارة للتوظيف عبر الموقع الإلكتروني www.mcs.gov.sa خلال المدة التي تحددها وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية.

وأضاف أن المقابلة الشخصية للوظائف التعليمية للمرشحين والمرشحات ستكون في جمادى الآخرة المقبل، مشيراً إلى أن على المتقدم للوظيفة التعليمية من الرجال أن يكون حصل على 50 في المئة من الدرجة الكلية و50 في المئة من نسبة التخصص لمن لديه اختبار في التخصص.

ولفت إلى أنه سيتم اعتماد نتيجة المتقدمين الذين اختبروا كفايات المعلمين في مركز قياس في أي من اختبارات المركز خلال العامين الماضيين، مؤكداً أن صلاحية اختبار كفايات المعلمين هي ثلاثة أعوام دراسية.

وتطرق الفهيد إلى أن الوزارة ستعتمد نتيجة من أجرى اختبار كفايات المعلمين في المركز من تخصصي «الفكري» و»صعوبات التعلم» للذين اختبروا خلال العامين الماضيين على مسمى اختبارات التخصصات الأخرى، إذ لم يكن هناك اختبار بمسمى تخصصهم العامين الماضيين، وأوضح أن الوزارة لن تشترط على الخريجات المتقدمات للوظائف التعليمية إجراء اختبار كفايات المعلمات هذا العام.

احتفال بأطفال «متلازمة داون»

نظمت إدارة التربية الخاصة التابعة لإدارة التربية والتعليم في منطقة حائل احتفالاً بأطفال متلازمة داون وذويهم تحت شعار «أنا منكم ومكاني بينكم».

وبدأ الاحتفال باستقبال طلاب متلازمة داون وأسرهم في مركز سماح سنتر، وتوزيع مطبوعات توعوية بهذه المناسبة، وأتيح لهم الرسم في المرسم الحر، إضافة إلى عرض أعمال فنية لهم.

وذكر مدير إدارة التربية الخاصة عبدالسلام العامر، أن الهدف من هذا النشاط إبراز هذه الفئة وخصائصها وحاجاتها، ووجوب الوقوف معها.

المصدر: المستقبل ـ الرياض
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 1 إبريل 2011 بواسطة khdija

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

30,827