صحيفة الامواج

صاحبة الامتياز ورئيسة التحرير: أم مهند

يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز، يوم السبت المقبل، الملتقى الأول للجمعيات الصحية الخيرية الذي تنظمه وزارة الصحة ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتيننتال بالرياض ويستمر لمدة يومين.

ويهدف الملتقى إلى التعريف بالخدمات الصحية التي تقدمها مؤسسات وجمعيات العمل الخيري في المملكة، ونشر مفاهيم العمل التطوعي المؤسسي، إلى جانب تبادل الخبرات وعرض التجارب العالمية الرائدة، والاستفادة منها، وبناء جسور من التعاون والتنسيق بين الجمعيات الخيرية الصحية.

وأوضح رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالملتقى الدكتور عبدالعزيز المقوشي «أن أوراق العمل وورش الملتقى تتضمن محاور عدة، من أهمها التعريف بالخدمات الصحية التطوعية، ونشر مفاهيم العمل التطوعي الصحي، ثم استعراض التجارب العالمية والمحلية، ودراسة سبل التنسيق بين الجمعيات الصحية الخيرية، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه الخدمات الصحية الخيرية سواءً التنظيمية أو المالية أو البشرية، ويسعى لتطبيق معايير الجودة في تلك الخدمات».

وأضاف أن أوراق العمل يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين الذين يمثلون جهات سعودية ودولية عدة، كما سيتم تنظيم جلسات حوار بمشاركة مسؤولي القطاعات الحكومية المعنية والجهات ذات العلاقة، إلى جانب معرض مصاحب تشارك فيه الجمعيات الخيرية الصحية.

من جانبه قال المدير العام للإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة، رئيس اللجنة العلمية بملتقى الجمعيات الصحية الخيرية الدكتور عبدالحميد الحبيب إن الملتقى يشهد مشاركة واسعة من الجمعيات الصحية الخيرية بالمملكة، إذ يشارك فيه 40 جمعية خيرية صحية، وبتنوع خدماتي صحي مميز.

المصدر: المستقبل ـ الرياض
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2011 بواسطة khdija

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

30,914