صحيفة الامواج

صاحبة الامتياز ورئيسة التحرير: أم مهند

 

      أنهى وفد الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج «أواصر» زيارته للوقوف على أحوال الأسر المنقطعة في أندونيسيا, والتعرف على احتياجاتها, وبحث سبل إعادة من يرغب منهم في العودة إلى أرض الوطن. وفد الجمعية مع السفير السعودي بأندونيسيا  

والتقى وفد «أواصر» بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الاندونيسية جاكرتا بعدد من الأسر السعودية المسجلة لدى  السفارة والمستفيدين من خدمات الرعاية المادية والعينية التي تقدمها الجمعية.
وأوضح الدكتور عبد الله الشهري  عضو مجلس إدارة «أواصر» رئيس الوفد أنه تم خلال الزيارة التشاور مع سفير المملكة بجاكرتا عبد الرحمن بن محمد الخياط، وبحضور رئيس قسم الرعايا بسفارة خادم الحرمين الشريفين خالد العراك ومدير الشؤون الماليه والادارية بجمعية أواصر الأستاذ محمد الحربي بشأن نوعية المشكلات التي تواجه الأسر السعودية وآليات العمل لحلها.
وأشاد الدكتور الشهري بالجهود الطيبة للسفارة السعودية والخدمات التي يقدمها قسم الرعايا للمواطنين السعوديين في السفارة لإيصال المساعدات المادية والعينية لهذه الأسر، ودعم جهود الجمعية الخاصة بتحديث بيانات الأسر السعودية هناك, ومخاطبة الجهات الرسمية الاندونيسية بشأن بعض المعاملات الخاصة بهم.

«بلغ مجموع المبالغ المصروفة من الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج عن طريق وزارة الخارجية ومساعدات أخرى 3،472،520 ريالا» وأضاف د. الشهري أن أعضاء وفد «أواصر» حرصوا خلال الزيارة على الاستماع لكل أبناء الأسر السعودية في أندونيسيا والتعرف على احتياجاتهم, وبحث إمكانية عودتهم للمملكة، ونوعية المساعدات التي توفر الحياة الكريمة, وتمكنهم من الحصول على خدمات الرعاية  الصحية والتعليمية والاجتماعية، وقال مصدر في الجمعية : إن إجمالي الدول التي تم إرسال المساعدات إليهم 24 دولة، واستفادت 703 أسر من الاعانات تضم 2012 فردا.
كما بلغ مجموع المبالغ المصروفة من الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج عن طريق وزارة الخارجية ومساعدات أخرى 3،472،520 ريالا. كما تم استقبال 8 أسر عدد أفرادها 26 فرداً قادمة من  مصر.

المصدر: يحيى أبوطالب
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 144 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2011 بواسطة khdija

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

30,870