قنديل: حل فورى لمشكلة مياه الشرب بالإسكندرية بزيادة منسوب ترعة المحمودية

http://gate.ahram.org.eg/News/103020.aspx

أعلن الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والري، حل مشكلة مياه الشرب بمدينة الإسكندرية الناجمة عن انخفاض منسوب المياه بترعة المحمودية، والتي تغذي محطات مياه الشرب بمدينة الإسكندرية.
وأوضح الوزير أن التقرير الذى تلقاه من المهندس فتحى الجويلى، رئيس مصلحة الري، عقب تكليفه بزيارة فورية يرافقه قيادات الري بمحافظة البحيرة لموقع الشكوى افاد انخفاض منسوب ترعة المحمودية بسبب وقوع تعديات من بعض الأهالي على بوابة فم ترعة مريوط والتي تأخذ مياهها من ترعة المحمودية، حيث قام البعض بفتحها في غير الدور المقرر لها مما تسبب في انخفاض منسوب المياه في الترعة الرئيسية، علاوة على أنه قد حدث انقطاع للتيار الكهربائي عن محطة العطف الرئيسية المغذية لترعة المحمودية.
وأوضح أنه تم على الفور اتخاذ اللازم لمجابهة هذا الانخفاض الذي حدث في منسوب مياه ترعة المحمودية لتعود المياه إلى معدلاتها الطبيعية.
وأكد الوزير أن الوزارة بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بصدد وضع حل دائم لمشكلة انخفاض مناسيب المياه، وذلك من خلال إنشاء مغذى لمحطة شرب السيوف بالإسكندرية من أمام قنطرة حجز كفر الدوار على ترعة المحمودية، علاوة على أعمال إعادة تأهيل المجرى الرئيسي لترعة المحمودية لاستيعاب التصرفات المطلوبة لكل الأغراض.

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2011 بواسطة khaledsultan

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

43,650