اشياء صغيره تشوه جمالك!
هل تسعى حواء أحيانًا بكامل رغبتها ووعيها إلى إتلاف جمالها؟

هذه ظاهرة يصعب استيعابها ولكنها موجودة بالفعل ..فهناك مجموعة من السلوكيات السلبية تطارد حواء منذ مرحلة المراهقة كانعكاس للمشاعر والانفعالات المتعددةالتي تتصف بها هذه المرحلة عادة...وقد تلازمها في مرحلة عمرها المختلفةخاصةعندما... تتعرض للضغوط النفسية
ومنها قضم الأظافر والعبث بالحبوب ولي خصلات الشعر بعصبية..وغيرها من العادات التي تقوض مقومات جمالها .. فاذا كنت من ضمن من يتلف جمالهن بأيديهن، فهذه دعوة لوقف مذابح الجمال.

العبث بالبثور 

يجب أن تعلمي جيدًا أن دورة حياة البثور لاتتجاوز8 أيام إن لم تمس فإذا عبث بها تضاعفت دورة حياتها إذ تصل إلى أسبوعين مع احتمال ترك ندب أو بقعة وأحيانا دمل مكانها. فبإمكانك إخفاء البثور بنشر طبقة من كريم الأساس فوقها، تليها سحابة بودرة. دون الحاجة إلى سحقها.

نزع الرؤس السوداء

تجنبي نزع الرءوس السوداء. حتى لو كانت يداك نظيفتين وحتى لو حرصت على تطهير أماكنها قبل وبعد التخلص منها.

قلع الشعر

وهو تعبيرعن حالة الغضب التي تعصف بحواء ثم تتحول إلى رد فعل سلبي، تقوم على أثره بنزع مختلف أنواع الشعيرات التي تنمو على وجهها أو جسمها خاصة شعيرات الحاجبين. ويتكرر هذا السلوك بشكل تلقائي كلما تعرضت لمواقف انفعالية مشابهة، والخطير في الأمر أن تكرار هذه الظاهرة يؤدي أحيانًا إلى الإصابة بالمرض (تساقط الشعر التلقائي) مماينال كثيرًا من جمال حواء عن طريق إتلاف رمز جمالها الأبدي .. شعرها.

العض على الشفاة

ان العض الدائم على الشفاة ونزع جلدها الرقيق بأطراف الأسنان يؤدي الى نتيجة بغيضة إذ تصبح الشفاة دائمة الجفاف والتشقق. كما تفقد شكلها المتجانس الناعم البراق وتصبح خشنة وغير منتظمة. وإلى جانب عض الشفاة لعقها، وهو مظهر آخر من مظاهرالقلق، يتسبب في نمو القشور حول المنطقة المحيطة بالفم. وهي قشور لاتختفي أبدًا بسبب الرطوبة المستمرة التي تصيب تلك المنطقة. وتظهر هذه العادة غالبًا في مرحلةالمراهقة وتختفي باختفاء السبب.

قلع الرموش

وتلجأ إليه حواء أحيانًا اذا أرادت التركيز في عملها. ولكن الرموش التي يتم قلعها تترك مكانها ثقوب. وقد تنمو مكانها رموش جديدة وقد لاتنمو. فإذا نمت فإنها تنمو بشكل سيء أو معوج.

رفقًا بالعينين

يجب تجنب فرك العيون بشدة أو قرص جلد الجفون فهو أرق جلد موجود في الجسم وهوالأكثر عرضة للاصابة بالتجاعيد.وحتى أثناء ازالة المكياج، فيجب أن يتم ذلك بخفةودون ضغط ويتم بالطريقة الآتية:ازالة ماكياج الرموش عن طريق المسح عليها بقطنةمشبعة بالمنتجالمزيل للمكياج في اتجاه نموها.ثم ازالة مكياج الجفون بحركات خفيفة
ابتداء من الركن الداخلي للعين وفي اتجاه الركن الخارجي منها.أما منتجات وكريمات العناية التي تستخدم ليلا فيفضل توزيعها بحركات دائرية.

قضم الأظافر

وهذه عادة قبيحة تشوه جمال الأظافر وتحول دون نموها بشكل سليم .كما تصيبها بالتقصف المستمر والهشاشة. وعلى الجانب الآخر ،فهناك من يكثر من وضع المناكير وعمل البادكيرالمتكرر باستخدام أدوات معدنية تصيب الاصابع بالجروح وتلحق الضرر بالمنطقة المحيطة
بالظفر فينمو بشكل خاطئ .وينصح خبراءالتجميل دائما بترك عملية البادكير للمتخصصينواستبدال المبرد المعدني الذي يؤدي الى ازدواج الظفر بمبرد آخر من الكارتون المقوىويفضل القيام بعملية البرد بعد الاستحمام أو غسل اليدين بالماء إذتكون الأظافر أكثر
مرونة والتوقف عن نزع الجلد الرقيق المحيط بالأظافر كلما بدأفي النمو واستبدال ذلكبخدعة بسيطة:وهي ازالتها بخفة باستخدام الجانب الضيق من المبرد المصنوع من الكارتون.

تمشيط الشعر وهو مبتل

وتلك العادة كفيلة بالقضاء على الشعر؛ فالشعر المشبع بالماء يكون عادة هشًا شديد الحساسية،عديم المقاومة، يسهل تقصفه. وينصح الخبراء في البداية بتجفيف الشعر بعناية باستخدام المناشف، ثم تجفيفه بالسيشوار والرأس إلى أسفل مرة ثم الى أعلى مرة أخرى لتهويته جيدًا . ويلي ذلك تصفيفه أو تنفيذ التسريحة فيه وهو يوشك على الجفاف. يجب كذلك التحكم في درجة حرارة المجفف الكهربائي. ويفضل تركه ليجف في الهواء أوفي درجة حرارة معتدلة. كما ينصح خبراء التجميل حواء بتجنب عمل صبغة و(برماننت) في وقت واحد أو في فترات متقاربة وتجنب تكرار هاتين العمليتين كثيرًا حتى لا تضر بشعرها.

  • Currently 304/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
102 تصويتات / 1431 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2008 بواسطة julia

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

105,834