صورة تجمع رواد المعسكر                               

 

 

صورة تجمع الصحفي الاستقصائي بالعقيد حتم صابر

والاعلامي محمد سعيد محفوظ

__________________________________

 

نظم معهد الأهرام الإقليمى للصحافة، معسكراً تدريبياً  ، بدأ يوم السبت الماضى، وأنتهى الخميس، بقرية فجنون، تحت عنوان "حماية الصحفى فى الميدان".

وكان يهدف المعسكر علي  تدريب الصحفيين والمراسلين على كيفية التعامل والحفاظ على سلامتهم خلال تغطيتهم فى مناطق الاشتباكات والنزاعات المسلحة والحروب بين الجيوش النظامية.

حيث حاضر فى المعسكر، عبد البصير حسن، مراسل قناة الـ"BBC"، وعمرو نبيل مصور وكالة آسوشيتدبرس البريطانية، وسمير عمر مدير مكتب سكاى نيوز، والخبير الإعلامى ياسر عبد العزيز، وأيمن صلاح المستشار السابق لوزارة الداخلية فى أمن المعلومات، والعقيد حاتم صابر القائد فى وحدة مكافحة الإرهاب "777"، والعقيد خالد عكاشة، ضابط شرطة متقاعد وخبير أمنى "عن كيف يفكر رجال الشرطة فى الشارع"، كما حاضر ممثلين عن منظمة الهلال الأحمر المصرى لتدريب الصحفيين على الإسعافات الأولية فى حالات الإصابات المختلفة.

كما شهد المعسكر جزءا عملياً تدريبيا فى ساحة القرية ، على كيفية أداء الصحفى لمهامه دون أن يعرض سلامته الشخصية للخطر، ومتى ينسحب إذا وجد حياته فى خطر وكيف.

كما تدرب الصحفيون على طرق الدفاع عن النفس فى مواجهة الاعتداءات ضدهم وطرق التعامل معها، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية عمل الإسعافات الأولية للمصابين فى الاشتباكات . 

المصور عمرو نبيل بوكالة (AP  )

 

 

 

journaliste

من أجلك ..دائما نبحث عن الحقيقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة

الصحفي الاستقصائي

journaliste
دائماً نبحثُ عن الحقيقة من أجلك »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

27,499