كتبت/عزة الشيخ

 

أقيمت اليوم الأحد 27/يناير بمقرالتجمع العربي والإسلامي لدعم خيارالمقاومة بالقاهرة. تحدث فيها السفير أشرف عقل سفير مصر الأسبق في فلسطين وادارالندوة المحامي محمد فاضل عضو مجلس أمناء التجمع. 
افتتح الندوة الاستاذ الدكتور جمال زهران. بالتحدث عن السفير اشرف عقل انه افضل من يتحدث عن القضية الفلسطينية. وقدم التحية الي شهداء الثورة. في تاريخ المسيرات. وان الفلسطينيين مصرون علي استراد اراضيهم وعلي المقاومة وانه لا حل الا بوجود الشعب في المشهد وذلك بالضغط. علي المسؤلون في المنطقة بملف القضية الفلسطينية واكد علي ان لن تحل القضية الا بالقوة. واننا لا نقبل ال بتحرير كامل التراب من المحيط الخليج . كما أكد علي خروج الاسرائليين قريبا او بعيدا. كما حررها صلاح الدين الايوبي من قبل. 

ثم تم تكريم السفير اشرف عقل السفير الأسبق لمصر في فلسطيني وقام بتقديم شهادة التقدير الدكتور جمال زهران. و محمد فاضل. كما تم تكريم المحامي وعضو مجلس امناء التجمع أ. محمد فاضل وقام بتقديم شهادة التقدير له كلا من الدكتور جمال زهران و محمد رفعت رئيس حزب الوفاق القومي الناصري وقدم محمد فاضل عضو مجلس امناء التجمع كما تم التكريم لسعادة السفير اشرف عقل من المناضل الفلسطيني الدكتور فاروق حسان بتقديم خريطة فلسطين كهدية ثم افتتح محمد فاضل حديثه بالترحيب بمعالي. السفير أشرف عقل والترحيب بالسادة الحضور ووجه التهنية للشعب المصري بحلول الذكري الثامنة ثورة 25يناير التي كان من اهم اهدافها العدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني . واكد علي سلمية الثورة. وانها ضربت المثل في الثورات السلمية. كما أشاد بصمود مسيرات العودة الفلسطينية . واكد علي ان القدس ستظل العاصمة الأبدية لفلسطين. ثم تحدث السفير اشرف عقل بتوجية الشكر للدكتور جمال زهران والحضور ثم بدأ حديثه بالاستنكار من موقف حماس من مسيرات العودة الفلسطينية . واكد علي ان القضية الفلسطينية هي الامن القومي لمصر. وان القضية الفلسطينية هي قضيتنا .
واكد السفير اشرف عقل علي محورية القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر وانها قضية كل المصريين مشيرا الي انه تسلم عمله سفيرا لمصر في فلسطين عام 2006 وتابع الأنتخابات الفلسطينية وانعا انهت بفوز حماس بعدد 74 من المقاعد في مقابل 47مقعد لحركة فتح مؤكد، علي ان لحمة ابناء الشعب الفلسطيني هي الأساس لنصرة القضية الفلسطينية .
منسق عام التجمع 
أ. د. جمال زهران

 

المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 28 يناير 2019 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,181
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية