حسين الربيعي .


٢٤ كانون الثاني يناير ٢٠١٩
عنوان مثير في قناة وصفحة قناة روسيا اليوم ، يمكن ان يثير حولنا حملة تشكيك ... هذه الحملة يساهم فيها المتطرفين ، المغلقة عقولهم ، من كلا الطرفين "الطائفتين" ، فلقد هاجمني متطرفين "شيعة" وانا اتحدث عن الخالد جمال عبد الناصر في احد المجموعات ، كما يهاجمني دائما متطرفين " سنة " للسبب نفسه .
يبقى هواة الحقيقة والباحثين عنها ، والمتمسكين بثوابتهم النضالية ، وحدهم ، هم الذين يفهمون ، ويعمقون من خلال فهمهم هذا ، لاخراج الفكر والثقافة القومية من بعدها الانعزالي الشوفيني الى البعد الانساني النضالي للحركة القومية العربية ، كما كان يقودها الزعيم الخالد جمال عبد الناصر .
وهنا دعوني اشير ، الى نوقفنا اليوم في الوقوف الى جانب الرئيس والقائد الفنزويلي مادارو ضد الانقلاب والموقف الامريكي ... انه البعد الانساني ... على كريقة ناصر ، غلى طريقة الزعيم تشافيز حينما اعلن انه ناصري .
بالنسبة لي هنا ، اريد ان اؤشر الى طبيعة الفكر القومي الذي حمله الخالد مال عبد الناصر ، اذ رفض الشوفينية ، واتجه به الى التعامل الانساني مع الامم والشعوب الاخرى . وعلى هذا الاساس ، كان جمال عبد الناصر ، قائدا وزعيما أمميا ، ولم يزل .
١٨ / ١٢ / ٢٠١٨ ، نشر على صفحة "قناة روسيا اليوم"
العنوان :
فيلق القدس ... والزعيم الراحل جمال عبد الناصر !
وفي التفاصيل :
جاء في طيات تقرير نشره معهد واشنطن الخاص بدراسات الشرق الاوسط ان "فيلق القدس" قوة الحرس الثوري الضاربة ،ظهر في اول تجل له في عهد الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر .
وتضيف صفحة "روسيا اليوم" :
وذكر الخبير في الشؤون الايرانية "علي الفونة" ، أن البعض كان يظن أن فيلق القدس" تم تأسيسه بعد أسابيع قليلة من أندلاع الثورة الايرانية ضد الشاه ، الا أن التظيم برز فعليا قبل ذلك بكثير ، فتجسيده الأول كان على يد الرئيس المصري جمال عبد الناصر قي عام ١٩٦٤ ."
وسجل الخبير في هذا السياق أن "الثوار" بعد الأنقلاب ضد رئيس الوزراء الايراني المنتخب ، محمد مصدق ، عام ١٩٥٣ ، قرروا لاستحالة الاطاحة بالشاه بالطرق السياسية ،اطلاق صراع عسكري ضده ، وكانت مصر الدولة الوحيدة الراغبة في تزويدهم بالمال والتدريب والأسلحة .

 

 

المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2019 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,127
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية