كتب / عبد الحميد خليفة .

نقلت وسائل الإعلام صورا غريبة لمهاجمة ملايين من الحشرات للبلد الحرام مكة بشكل لم يعهده أهلها أو زوار البيت المعمور ، حتى أن بعض المدارس بمكة أغلقت أبوابها اليوم في وجه الطلاب حرصا على سلامتهم ، وأوضحت الصور محاولة العمال الجادة لتنظيف الحرم من هذا الطوفان من الحشرات والتي بدت وكأنها عقاب ، يأتي هذا الطوفان من الحشرات بعد أن قامت مجموعة من الفنانين بزيارة منازل أهل الحجر وقامت راقصة شبه عارية بالرقص هناك ، وتقع ديار ثمود بوادي القرى بين المدينة المنورة وتبوك والتي ورد ذكر الحجر في القرآن على أنها موطن قوم ثمود، الذين استجابوا لدعوة نبي الله صالح، ثم ارتدُّوا عن دينهم وعقروا الناقة التي أرسلها الله لهم آية فأهلكهم بالصيحة، وكان الرسول الكريم قد نهى عن المرور بأرض ثمود يقول عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما مر بالحجر قال: "لا تدخلوا مساكن الذين ظلموا أنفسهم، أن يصيبكم ما أصابهم، إلا أن تكونوا باكين" ثم قنع رأسه وأسرع السير حتى أجاز الوادي. (البخاري 4419, مسلم 2980) ومعنى تقنع: أي تستر بردائه. ووصل من كثافة وقوة أصوات الحشرات في الحرم أنها منعت لأول مرة الصلاة ليلا بالحرم المكي . وكان المتابعون للحرم منذ شهر قد تشاؤموا من انكشاف الكسوة عن الكعبة هذا العام وعدوه نذير شؤم .
وقد تباينت أراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي في التعليق على هذه الظاهرة الغريبة والتي أزعجت سكن البلد الأمين ، ما بين مستخف بها بقوله : موضوع صراصير الليل اللي انتشرت ف الحرم دي والناس بتقول عادي يعني ده من الجو أو هناك الحشرات عادي وأن الموضوع بسيط جداااااا
ويقول آخر : كنّا في الحرم الأسبوع الماضي ولا عرفنا نصلي أو حتى نخشع في الصلاة من كثر الحشرات ،، أول مره في حياتي أشوف حشرات في الحرم بهذه الكميه شي مخيف والله ،، نتمنى من المسؤولين متابعه هذا الامر.
وقال آخر : لا تسوون دراما بزيادة هذي مجرد حشرات مهاجرة مرت بمكة وبالحرم ، مو كل شيء يصير معناته عقاب من الله ، بعض الاشياء تحدث بشكل طبيعي كل فترة مثل هذي ... لذلك خلكم من الدراما وفكروا بعقلانية رجاءً .
ترى هل هذه ظاهرة عرضية أم بداية لغضب شديد لمخالفة نواميس الكون في بلد ذات خصوصية شديدة .
الللهم احفظ بلادك الحرام .

 

 

المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2019 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

311,333
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية