authentication required

 

كامليا السادات : علمنى الإنصات لمن ينتقده لإنه ملك لهذا الشعب 
البحيرة / محمود جنيدى و همت فخرالدين 
قالت الكاتبة الصحفية سكينة السادات شقيقة الرئيس الراحل محمد أنور السادات إن السادات كان بمثابة الأب للأسرة كلها؛ حيث كان يعول إخوته وهم في الجامعة مؤكدة أنه كان شخصًا عطوفًا علمهم أشياء كثيرة منها الارتباط بالقرية التى نشأوا فيها. 
وأضافت شقيقة الرئيس الراحل خلال حديثها لبرنامج (سيرة حياة) أن السادات عمل بالصحافة وترأس تحرير بعض الصحف والمجلات مشيرة إلى أنه كان يشتهر بالبلاغة والفصاحة وقوة التعبير .
كما أكدت كريمته الدكتورة كاميليا السادات أنه لم يقم بأى انقلاب على سياسة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وكان يؤكد فى كل خطاباته اتفاقه مع عبد الناصر فى كل شيء وأنه مسئول معه عن كل شيء مؤكدة أنه رغم تقارب الأفكار بينهما فإن كلا منهم كان له شخصيته التى تفرد بها.
تحدثت كاميليا السادات عن نصائحه لها عندما تسلمت عملها قائلا لها: سوف تسمعين انتقادات كثيرة لشخصي من زملائك في العمل وغيرهم فاذا انتقدني أحد يجب أن تتعلمي أدب الإنصات إليه لأننى ملك لهذا الشعب قبل أن أكون والدك.

 

أشار المهندس حسب الله الكفراوى وزير الإسكان والتعمير الأسبق فى حديثه عن إنجازات الرئيس السادات قائلا أنه كان قائدًا وزعيمًا وطنيًا بمعنى الكلمة ، وكانت مصر فى قلبه وفكره وعقله ، وهو من الشخصيات التى تركت بصمة واضحة فى تاريخ مصررلا.
أوضح الكفراوي أيضا أن للرئيس الراحل مواقف لا تنسى ، منها أن الرئيس السادات طلب منه الحضور لمكتبه وقال نريد أن نضع حجر الأساس لأول مدينة من المدن الجديدة ونطلق عليها " العاشر من رمضان".
مشيرًا إلى أنه عند وضع حجر الأساس أبلغه ببيع الأرض بسعر نصف جنيه للمتر على الرغم من أن التكلفة الفعلية للمتر أربعة عشر جنيهًا فى ذلك الوقت، مؤكدا أنه طلب من وسائل الإعلام أن تعلن هذا الكلام وعندما أبدى اعتراضه للرئيس الراحل أكد له السادات أن هذا على مسئوليته الشخصية ، مع مجلس الوزراء ووزير المالية للإسهام فى البناء والتعمير فى مصر .

 

 

المصدر: محمودجنيدى
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 29 ديسمبر 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,766
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية