تقرير جديد من مؤسسة ” أبستريم ” المعنية بدراسة الأسواق الناشئة ، خرج ليؤكد أن هواتف سامسونغ الكورية تُسيطر بشكل كبير على السوق السعودي ، بناءًا على رغبات المُستهلكين السعوديين الذي تُثبت الارقام أنهم يُفضلون شراء هواتف سامسونغ بشكل أكبر من الهواتف الأخرى ..

الدراسة أوضحت أن هواتف سامسونغ تحديداً تلقى رواجاً هائلاً في أغلب الأسواق الصاعدة ، مثل البرازيل والهند والسعودية .. فى الوقت الذي تُسيطر نوكيا فيه على السوق النيجيري بشكل كبير..

من بين الاجهزة الإليكترونية الشخصية ، تأتي ( الهواتف الذكية ) على قائمة هذه الاجهزة من حيث كثرة الإستخدام من قبل السعوديين بنسبة 48 % ، ثم الحواسيب المحمولة  بنسبة 31 % ، ثم الحواسيب المكتبية بنسبة 11 % .. وأخيراً الأجهزة اللوحية بنسبة 10 %..

بالنسبة لهواتف سامسونغ ، أشارت الدراسة أن 42 % من المُستهلكين السعوديين الذين شملهم الإستطلاع يفضلون هواتف سامسونغ .. بينما قال 31 % من المُستهلكين انهم يفضلون إستخدام الآيفون الذي تُطوّره أبل .. وجاءت كل من هواتف نوكيا وبلاكبيري بنفس النسبة تقريباً من حيث الإستخدام فى المملكة ، بنسبة 8 %..

معايير تفضيل السعوديين لأجهزة سامسونغ لم يكن ( السعر ) واحداً منها .. حيث أشارت الدراسة أن أغلب السعوديين يُقبلون على شراء الهواتف الذكية مُرتفعة السعر ذات القيمة الأعلى من 450 دولار .. على عكس بقية الأسواق الصاعدة ، الذي يلعب فيها انخفاض السعر دوراً حاسماً بالنسبة لقرار الشراء..

للسعوديين والمُقيمين فى المملكة :

هل تتفق مع هذه الدراسة ، وتعتقد أنها تُعبر بصدق عن واقع الهواتف الذكية فى السوق السعودي ؟

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة

إسلامي

islammy7
»

ابحث

عدد زيارات الموقع

173,067