يقصد بنشر الصور على الانترنت رفع الصور الشخصية الخاصة بالأفراد في المواقع الاجتماعية أو إرسالها إلى الأشخاص من خلال البريد الالكتروني أو برامج الرسائل الفورية.

بالطبع ليست هناك طريقة معينة يمكن من خلالها منع نسخ الصور عند نشرها على الانترنت فمهما كانت درجة الحماية التي تستخدمها للحفاظ عليها فلا جدوى من أنه سيتم نسخها، فالطريقة الوحيدة لتفادي مشكلات نشرها الصور هي عدم رفعها من الأساس.

أحياناً، يقوم بعض محترفي الانترنت باستخدام أعلى درجات الحماية لمنع الأشخاص من نسخ الصور، ولكن في الواقع ليس هناك جدوى من ذلك فكما قلنا من قبل أن الحل الوحيد هو عدم رفعها.

مهما كانت درجة الحماية التي يمكن أن توضع للصور، فهناك طريقة للتحايل على هذه الحماية وذلك كم خلال أن المستخدم يقوم بأخذ لقطة من الشاشة أي "Screen shot" وبالتالي يستطيع في أي وقت نسخ الصور.

ولتفادي مخاطر نشر الصور على الانترنت تحدث مع طلابك عن:- 

·     يجب علي الطالب حظر دخول الأشخاص الغرباء على ملفه الشخصي حتى لا يتمكن أحد من مشاهدة صوره الشخصية.

·     نشر الصور على أي موقع قد يعرضه للخطر أو الإساءة لذا عليه أن يستخدم كافة إعدادات الضبط والحماية لتقليل الوصول إلى ملف الصور من قبل الآخرين.

·     لا يمكن استرجاع الصور بعد نشرها حتى ولو تم مسحها.

·     إذا وجد الطالب أن ثمة شخص ما يستخدم الصور بشكل سيئ فعليه أن يبلغ خدمة العملاء الخاصة بالموقع، فهناك بعض المواقع التي تتيح تقنية إرسال رسائل للإبلاغ عن أي محتوى غير لائق.

  • Currently 99/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
32 تصويتات / 779 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2010 بواسطة internet-safety

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

162,957