إحدى المميزات المثيرة للإبحار في الانترنت هي القدرة على بناء العلاقات مع المبحرين في الانترنت من أي مكان في البلاد أو العالم، ومن أي جيل.
حاول البحث الذي أجري في بريطانيا في العام 2005، ونشرت نتائجه في موقع  http://www.children-go-online.net/, رسم خارطة لعادات الإبحار لدى الأولاد وأبناء الشبيبة في الأجيال 9-19. يتضح من نتائج البحث أن حوالي %32 من الأولاد وحوالي
28% من البنات التقوا على الأقل مرة واحدة مع شخص تعرفوا عليه بواسطة الانترنت. غير أنه لا تتوفر طريقة لفحص إذا ما كان الصديق الذي تم التعرف عليه بواسطة الانترنت هو نفس الشخص الذي يدعيه، علما أن قسما من العلاقات التي تم بناؤها عبر الانترنت ليست مرغوبة. كونوا على وعي بخصوص الأخطار الموجودة واعرفوا متى يتوجب عليكم زيادة يقظتكم.

 

 

الولد يقضي الوقت مقابل الحاسوب في ساعات المساء أساساً


الإبحار أساسا عبارة عن نشاط ايجابي، غير أنه إذا كان ولدكم يجلس قبالة الحاسوب في ساعات المساء والليل، ربما يكون مشغولا بنشاط يستوجب الإشراف عليه. في ساعات المساء تنفتح مدونات معينة تكون نشطة في هذه الساعات فقط، ويستغل المنحرفون جنسيا هذه الساعات للعثور على الأولاد وإغوائهم.

ما الذي يمكن عمله؟
• ضعوا الحاسوب في مكان مركزي في البيت بحيث تتوجه الشاشة إلى مركز الغرفة وليس في غرف الأولاد وراء باب مغلق.
• حددوا ساعات الإبحار الخاصة بأولادكم.
• حددوا ساعة الانتهاء من استعمال الحاسوب.

 

 

مواد إباحية في الحاسوب


قد يغوي المنحرفون جنسيا الأولاد من خلال إرسال مواد إباحية مثل الأفلام والصور من أجل إظهار العلاقات الجنسية بين البالغ وبين الولد على أنها طبيعية. الأولاد الذين يديرون مكالمات على خلفية جنسية أو يشاهدون مواد إباحية سيسارعون إلى تغيير المعروض على الشاشة مع دخولكم إلى الغرفة، وهذه قد تكون علامة دالة من وجهة نظركم. من المهم أن نتذكر أنه ليس كل ولد يغطي شاشة الحاسوب عند دخولكم إلى غرفته معرض للخطر، وربما لا يرغب بأن تروا الرسائل التي يتبادلها مع صديقته، غير أنه من المهم معرفة هذه النقطة وعدم تجاهلها.

ما الذي يمكن عمله؟
• افحصوا بين الفينة والأخرى المواد التي يقوم ولدكم بتخزينها في الحاسوب.
• إذا وجدتم مواد إباحية في حاسوب ولدكم، في صندوق البريد الخاص به أو على شكل أقراص مدمجة، استفسروا عن مصدر هذه المواد وتوجهوا إلى الشرطة.
• تحدثوا مع الأولاد عن التعرض للمواد الإباحية في الانترنت ومعناها.

 

 

محادثات هاتفية من أناس أجانب


يحاول الكثير من المنحرفين جنسياً، وعن طريق الهاتف، الضغط على الأولاد الذين تعرفوا عليهم عن طريق الانترنت من أجل الالتقاء معهم.
ما الذي يمكن عمله؟
• عليكم أن تتحلوا باليقظة بخصوص المكالمات الهاتفية التي يتلقاها ولدكم من أناس أجانب أو من منطقة اتصال أخرى.
• حاولوا استعمال خدمة *42 من أجل الاستفسار عن مصدر المحادثة أو طلب تفصيل المكالمات من شركة الهواتف.
• وجهوا الأولاد إلى عدم تسليم رقم الهاتف الخاص بهم إلى أي شخص عبر الانترنت.

 

اللقاء الحقيقي مع الأصدقاء


اللقاء الحقيقي مع الأصدقاء الذين تعرفوا عليهم عن طريق الانترنت  تنتقل الكثير من العلاقات التي بدأت بواسطة الانترنت، في مرحلة ما، من المدى الخيالي إلى العالم الحقيقي.
ما الذي يمكن عمله؟

أرشدوا أولادكم إلى أن اللقاءات مع الأصدقاء الذين تعرفوا عليهم عن طريق الانترنت تتم فقط في الأماكن العامة، بحضوركم أو بحضور بالغ آخر

  • Currently 94/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 354 مشاهدة
نشرت فى 18 أغسطس 2010 بواسطة internet-safety

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

163,167