قد تكون مشاركة الملفات إحدى الطرق الرائعة لتبادل الموسيقى والأفلام بل والواجبات المنزلية أيضًا، لكن توخَ الحذر حتى لا تخالف القانون حيث أن بعض المواقع ليس لديها تصريح بوجود الموسيقى أو الفيديو عليها بحيث يتسنى لك تنزيلها!

وكذلك فإن العديد من الملفات الموجودة على مواقع مشاركة الملفات ليست ذات جودة عالية, لذا فإن من الأفضل دفع ثمن الموسيقى وأفلام الفيديو التي تحصل عليها حتى تستطيع الاستمتاع بمشاهدتها أو الاستماع إليها. فضلاً عما سبق، فإن الامتناع عن تبادل الملفات قد يعني أيضًا القضاء على تبادل الفيروسات وبرامج التجسس التي قد تسبب ضررًا بالغًا لجهاز الكمبيوتر وتؤدي لظهور العديد من النوافذ المنبثقة ورسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب بها. لذا فإنه من الأفضل أن تدفع ثمن الملفات التي تقوم بتنزيلها، حيث يساعدك ذلك على حماية نفسك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والمواد المًرسلة بغرض الاحتيال. ينبغي عليك الحرص على زيارة المواقع الموثوق بها لتنزيل المواد المحببة إليك.

ولحماية جهازك من الفيروسات وبرامج التجسس غير المرغوب بها, استخدم برامج مكافحة الفيروسات والتجسس، واحرص دومًا على تنزيل أحدث إصدارات هذه البرامج.إن نظام مشاركة الملفات عبر مواقع النظير للنظير هو نظامٌ لتبادل الملفات بشكل مباشر بين مستخدمي الشبكات بدون مساعدة أو تدخل من خادم مركزي. لكن ينبغي عليك توخي الحذر عند تنزيل بعض الملفات باستخدام برامج النظير للنظير، إذ قد تحتوى الملفات التي يتم تنزيلها على أشياء ضارة كالفيروسات وبرامج التجسس، كما يُحتمل أن يؤدي ذلك إلى تحميل أشياء غير قانونية كالأغاني ذات حقوق الطبع والنشر أو مواد غير لائقة معينة. وكذلك فإنه بعد تثبيت بعض هذه البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد يكون من العسير إزالة هذه البرامج.

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 323 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2010 بواسطة internet-safety

ساحة النقاش

janet4love
<p><br /> مرحبا ،<br /> رأيت اسمي سام جانيت ، بروفايلك واليوم أصبحت مهتمة لكم ، وأنا أريد منك أن إرسال بريد إلكتروني إلى لي حتى أستطيع أن أرسل لكم صورة للكم لنعرف منهم انا. هنا هو بريدي الإلكتروني ([email protected]) اعتقد اننا يمكن ان تتحرك من هنا. أنا في انتظار لبريدك الالكتروني. نتذكر المسافة أو اللون لا يهم ولكن الحب مسائل كثيرة في الحياة.<br /> الحب ،<br /> جانيت<br /> ([email protected])</p>
janet فى 17 أغسطس 2010 شارك بالرد 0 ردود

عدد زيارات الموقع

163,738