تذكر أنه من السهل الكذب عبر الإنترنت وأنه لا سبيل لمعرفة ما إذا كان ما يدعيه الشخص حقيقة أم افتراء. وحتى إذا أراك شخصٌ ما صورته، فربما تكون صورة شخص آخر وقد تكون ملفقة. وينطبق هذا على كاميرا الويب أو مقاطع الفيديو، فمشاهدة شخص ما على الفيديو لا يعني أنه من تتحدث إليه، لذا ينبغي عليك توخي الحذر.

لقد تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون مواقع الإنترنت الاجتماعية، وإن من بينهم، للأسف، بعض المجرمين الراغبين في الاحتيال على الآخرين.

وتشمل المخاوف المرتبطة بتلك المواقع التطبيقات والاختبارات، بالإضافة إلى البرامج الضارة والفيروسات الدودية والفيروسات، إلا أن الخطر الرئيسي يكمن في المعلومات التي ترسلها بنفسك والتي تُعرض خصوصيتك وأمنك للخطر.

لذا يجب عليك تجنب إرسال أي معلومات شخصية، فلا تكشف عن أي معلومات تخصك، كاسمك الكامل أو اسم مدينتك، في أي رسائل فورية أو في غرف الدردشة ما لم تكن متأكدًا من هوية الشخص الذي يتحدث إليك.

أما إذا كنت تستخدم الكمبيوتر داخل إحدى المكتبات أو مقاهي الإنترنت، فينبغي عليك تسجيل الخروج من الموقع قبل مغادرة المكان، فأنت لا تدري شيئًا عن البرامج المثبتة على تلك الأجهزة وما تقوم به، فربما تكون محملة ببرنامج تجسس يتعقب الأحرف التي تكتبها على لوحة المفاتيح.

وتذكر دومًا إنشاء كلمات مرور آمنة وحافظ على سريتها

  • Currently 93/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
32 تصويتات / 670 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2010 بواسطة internet-safety

ساحة النقاش

janet4love
<p><br /> مرحبا ،<br /> رأيت اسمي سام جانيت ، بروفايلك واليوم أصبحت مهتمة لكم ، وأنا أريد منك أن إرسال بريد إلكتروني إلى لي حتى أستطيع أن أرسل لكم صورة للكم لنعرف منهم انا. هنا هو بريدي الإلكتروني ([email protected]) اعتقد اننا يمكن ان تتحرك من هنا. أنا في انتظار لبريدك الالكتروني. نتذكر المسافة أو اللون لا يهم ولكن الحب مسائل كثيرة في الحياة.<br /> الحب ،<br /> جانيت<br /> ([email protected])</p>
janet فى 17 أغسطس 2010 شارك بالرد 0 ردود

عدد زيارات الموقع

163,153