بقلم : علياء أبوشهبة

جريدة : الوطن 

أضاد التقرير الحقوقي لمراقبي مرصد شبكة معلومات ذوى الإعاقه، اليوم، على تعاون قوات الجيش مع الناخبين ذوي الاحتياجات، وأوضح التقرير أن "أشكال هذا التعاون متمثلة في مساعدتهم للوصول إلي لجانهم الانتخابية وبالأخص الموجودة في الأدوار العليا".

وقال محمد مختار، أحد أعضاء اللجنة، "إن أغلب الانتهاكات التي رُصدت تمثلت في مخالفة قرارالصمت الانتخابي ووجود ملصقات خاصة بالمرشح محمد مرسى على جدران اللجان الانتخابية من الخارج كما، انتشر بعض مناصري مرسي خارج اللجان حاملين الكومبيوتر المحمول للكشف على أسماء الناخبين، ورقم اللجان الفرعية وكتابة تلك البيانات على بطاقات تحمل دعايات للمرشح محمد مرسى".

رصد التقرير في محافظة المنوفية حدوث انتهاك بمدرسة البنات الثانوية القديمة بشبين القوم، حيث أغلقت اللجنة لمدة ساعة رغم وجود أعداد غفيرة من الناخبين، وذلك من أجل استراحة أعضاء اللجنة.

وفي محافظة الإسكندرية أكد أحد الناخبين بلجنة مدرسة الأمير لؤلؤ بالورديان، غرب الإسكندرية، أنه "لم يتم السماح لأحد الناخبين المكفوفين باصطحاب مرافق، وفضل قاضى اللجنة سؤال الناخب الكفيف بنفسه".

في محافظة الشرقية نزل أعضاء اللجنة الانتخابية الموجودة في دور علوي إلى أحد الناخبين الذي يعاني من إعاقة حركية، للتسهيل عليه في إبداء رأيه الانتخابي.

 

http://www.elwatannews.com/news/details/7043

المصدر: معاقون_ معاقين_ ذوى اعاقه_ ذوى احتياجات _ حقوق _ شبكه_ شبكة معلومات ذوى الاعاقه_ كراسى متحركه_ مساعدات_ فرص_ وظائف خاليه_ فرص عمل _ وظائف_ نسبة خمسه فى المائه_ معلومات_ اجهزه تعويضيه_ معاق_
infondi

محمد مختار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 24 مايو 2012 بواسطة infondi

تسجيل الدخول

شبكة معلومات ذوى الاعاقه

infondi
منبر اعلامى حقوقى يهتم بحقوق الاشخاص ذوى الاعاقه فى مصر ويعبر عن مشاكلهم وطموحاتهم وامالهم »

ابحث

عدد زيارات الموقع

243,336