اليوم السابع

"ممكن نلعب سوا.. ممكن نضحك سوا".. هذا هو شعار اليوم الترفيهى الذى نظمته مؤسسة القاهرة للتدخل المبكر، بالتعاون مع مكتبة المعادى العامة لأطفال المؤسسة من ذوى الإعاقة وأطفال المكتبة، بهدف الدمج المجتمعى والتوعية بقدرات الأطفال ذوى الإعاقة.

وقدم فريق العمل بالمؤسسة مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة والممتعة للأطفال شملت: مسرح العرائس والقصة المصورة والمسابقات الترفيهية.
واستمتع الأطفال الذين بلغ عددهم أكثر من 20 طفلاً، بالأنشطة المقدمة، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة فى هذا اليوم، وقد قام فريق العمل بتوزيع الجوائز على الأطفال المشاركين فى أنشطة اليوم الترفيهى.


وشارك أيضاً مجموعة من الناشطين فى مجال التوعية بذوى الإعاقة مثل: محمد مختار عن شبكة معلومات ذوى الإعاقة ومجموعة من أولياء الأمور.
ومن جانبه قال الدكتور عبد الحليم محمد عبد الحليم، مدير مركز التدخل المبكر بمؤسسة القاهرة، إن المؤسسة تهدف من خلال اليوم الترفيهى إلى توعية الأطفال العاديين بحقوق الأطفال المعاقين، وكيفية التعامل معهم بشكل سليم، مضيفاً أن هذا اليوم سوف يساهم فى خلق نوع من التكامل بين الأطفال العاديين وذوى الإعاقة.

وأشار إلى أن المؤسسة سوف تنظم فاعليات مماثلة أخرى من أجل دعم حقوق الأطفال ذوى الإعاقة خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أنهم يهتمون بالتوعية بأهمية اكتشاف الإعاقة وفاعلية التدخل فى سن مبكر، وأثره الفعال على الفرد والأسرة والمجتمع من حيث توفير المعلومات فيما يتعلق بالإعاقة، وكيفية التعرف عليها فى سن مبكر جداً، ومن حيث توفير طرق وأساليب التدخل الفعال، وتطوير وتحسين نوعية الخدمات التى تقدم للطفل ذوى الإعاقة وأسرته.

وأوضح أن اليوم الترفيهى شارك فيه الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 10 سنوات، مشيراً إلى أن مركز التدخل المبكر يهتم بتقديم خدمات نوعية للأطفال من مرحلة ما قبل الولادة إلى عمر 7سنوات بشكل فردى وجماعى واستخدام أقصى ما لدى الطفل المعاق من إمكانيات وقدرات فى المجالات الحركية والاجتماعية واللغوية والمعرفية ورعاية الذات، وأن هذه الخدمات تشمل التقييم وتصميم برامج التدخل وتنمية القدرات التطورية والتخاطب والعلاج السلوكى والتأهيل الحركى والإرشاد والتوجيه الأسرى.

وأضاف أن مكتبة المعادى العامة قد قدمت الكثير من التسهيلات للمركز لإقامة هذا اليوم الترفيهى من خلال التعاون مع مسئولة الأنشطة الثقافية بالمكتبة .

يذكر أن مؤسسة القاهرة للتدخل المبكر لذوى الإعاقة مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تخضع لإشراف وزارة التضامن الاجتماعى، وتمثل حلقة مهمة من حلقات التعاون بين مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية والعاملين فى مجال الإعاقة فى مصر، بعد أن تم توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسستين.

المصدر: معاقون_ معاقين_ ذوى اعاقه_ ذوى احتياجات _ حقوق _ شبكه_ شبكة معلومات ذوى الاعاقه_ كراسى متحركه_ مساعدات_ فرص_ وظائف خاليه_ فرص عمل _ وظائف_ نسبة خمسه فى المائه_ معلومات_ اجهزه تعويضيه_ معاق_
infondi

محمد مختار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 145 مشاهدة
نشرت فى 23 مارس 2012 بواسطة infondi

تسجيل الدخول

شبكة معلومات ذوى الاعاقه

infondi
منبر اعلامى حقوقى يهتم بحقوق الاشخاص ذوى الاعاقه فى مصر ويعبر عن مشاكلهم وطموحاتهم وامالهم »

ابحث

عدد زيارات الموقع

252,947