نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

بسم الله الرحمن الرحيم

نصيحة من العزيز الحميد إلى كل والد وما ولد

طلبتي مني النصيحة .. فجاءتك من العزيز الحميد، نصيحة لكل من أراد أن يصلح له ربه أعماله وحياته وماله وولده في الدنيا والآخرة:

يقول الله تبارك وتعالى :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ‏وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا

القول السديد معناه الكلمة الصادقة الرشيدة التى تسد منافذ الشيطان وتقطع الشك باليقين.

والقول السديد معناه تلك الكلمة التى تنبع من أعماقنا محملة بالإيمان ومفعمة بالرجاء مع الخوف من الواحد القهار.

والقول السديد هو ذلك القول الذي نعبر به عن شعورنا وإحساسنا الحقيقي.. نتيجته كما يلي:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ ‏لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ‏وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ‏فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا

[ سورة النساء ]

إصلاح الأعمال .. كل أخطاءنا في الماضي يصلحها لنا ربنا إذا ما اتبعنا الخطوات التالية:

وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَحِيمًا (110) وَمَنْ يَكْسِبْ إِثْمًا فَإِنَّمَا يَكْسِبُهُ عَلَى نَفْسِهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا

[ سورة النساء]

الآن نأتي لوثيقة الضمان الإجتماعي من العزيز الحميد:

وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (9)

[ سورة النساء ]

ما من أب في الدنيا إلا ويحب أن يرى ولده صالحا،وما من أب في الدنيا يقبل أن يكون هناك من هو أفضل منه إلا أبنه، وما من أب في الدنيا يسعد إذا ما خسر أبنه ولو كان أغنى أغنياء الأرض، من أجل هذا لدينا اليوم ضمان من العزيز الحميد لحماية أولادنا من الضياع والخسران المبين:

وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (9)

إنها تقوى الله فيما نقول وفيما نفعل وفيما نفكر وفيما نشعر وفيما ننظر وفيما نُعلن وفيما نُخفي.. هذه التقوى تجعل من قولك وكلامك قولا سديد بإذن الله .

 

 

 


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 10 مارس 2016 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,411

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »