الجغرافي الأسيوطي الصغير

"ان السياسة هي بنت التاريخ، والتاريخ هو ابن الجغرافيا، والجغرافيا لا تتغير"إهداء الى روح جمال حمدان

وزير النقل المهندس علاء فهمى رداً على الجغرافي الأسيوطي : لن نرفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية في الوقت الحالي  دون تحسين الخدمة.. واعترف بوجود سوق سوداء لتذاكر القطارات ونعمل على القضاء عليها باستحداث نظام جديد للحجز "إلكترونيا"

كتب هيثم محمد من معهد إعداد القادة بحلوان :

أكد المهندس علاء فهمى، وزير النقل، على أنه لا توجد نيه لدى وزارته فى الوقت الحالى لزيادة أسعار التذاكر، سواء في السكة الحديد أو مترو الأنفاق، كان ذلك رداً على سؤال جامعة أسيوط والذى طرحه الطالب هيثم محمد ثابت " هل توجد نيه لدى الوزارة في زيادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية في الوقت الحالي ؟ وكيفية القضاء على مشكلة تأخر القطارات ؟ ،وقال الوزير" رداً على سؤال أبننا هيثم من جامعة أسيوط  أنه لم يتم رفع أسعار التذاكر دون تحسن الأداء والخدمة فى المرفقين المهمين، على حد قوله.

 وأشار فهمي خلال لقائه بشباب الجامعات بمعهد إعداد القادة بحلوان إلى أنه سيتم استحداث نظام جديد لحجز التذاكر يعتمد على شبكة الحاسب الآلى، ويقلل من الاعتماد على العنصر البشرى، وقال "تدريجيا سيكون حجز التذاكر بلا عنصر بشرى تماما".

وأكد وزير النقل على أن النظام الجديد الذى يتم التجهيز له حاليا سيؤدى إلى إنهاء كل المشاكل التى يعانى منها الراكب عند حجز التذاكر، واعترف الوزير بالعشوائية التى يعانى منها الحجز حاليا، كما اعترف كذلك بوجود سوق سوداء تتحكم في حجز التذاكر بالمحطات؛ خاصة قطارات الصعيد التي تعاني دائما من مشاكل الحجز.

 وتلقي الوزير أسئلة عديدة من الشباب عن السكة الحديد والمترو واستمع إلى المشاكل التى يعانى منها ركاب القطارات، خاصة مشاكل تأخر وصول القطارات فى مواعيدها إلى المحطات، ومشاكل النظافة والباعة الجائلين وتكسير الكراسى والإزدحام الشديد فى أغلب القطارات، ووعد الوزير بتحسين الخدمة في الفترة القادمة، وقال أنه طالب المسئولين بهيئة السكة الحديد بتقديم تقريرا دورى كل ثلاثة أشهر حول معدلات تأخر القطارات فى القيام من المحطات والوصول إليها مشيرا إلي أن هذه المشكلة تراجعت نسبيا في الفترة الماضية.

 ووعد الوزير بالقضاء على الباعة الجائلين فى السكك الحديدية وتطبيق التجربة التي سبق تنفيذها بمترو الأنفاق للقضاء على هذه الظاهرة.

 

 

المصدر: الجغرافي الأسيوطي من معهد إعداد القادة بحلوان
  • Currently 58/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 354 مشاهدة
نشرت فى 17 أغسطس 2010 بواسطة hysam

هيثم محمد ثابت

hysam
مهندس مساحة وخرائط وصحفي وإعلامي مصري من مواليد مركز الغنايم بمحافظة أسيوط باحث بمرحلة الماجستير شعبة المساحة والخرائط بقسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة أسيوط وأمين م اتحاد طلاب كلية الاداب جامعة أسيوط لعام 2012 والطالب المثالي بكلية الآداب جامعة أسيوط :2012:2010 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,302,137

مواقع تهمك

   

TvQuran

TvQuran

TvQuran

TvQuran

TvQuran

TvQuran

أنت قادم من : <! > // -->


خريطة زوار الموقع الآن