صرحت الدكتورة عزة العشماوي رئيس وحدة مكافحة الاتجار بالبشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة ان الحكومة اليمنية قررت الاستعانة بالتجربة المصرية في مكافحة الاتجار بالبشر لتطبيقها هناك.
أشارت قبل سفرها الي اليمن ضمن وفد قضائي رفيع المستوي ان الوفد المصري سيعقد جلسات حوارية مع المسئولين بالوزارات والهيئات المختلفة بالحكومة اليمنية وذلك بهدف دعم الجهود اليمنية في مكافحة الاتجار بالبشر تعزيز الأطر القانونية والتشريعية لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر من خلال عرض التجربة المصرية.
أوضحت انها ستقوم بعرض تجربة وحدة مكافحة الاتجار بالبشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة كنموذج استرشادي لخدمات اعادة تأهيل ودمج ضحايا الاتجار بالبشر.
ويضم الوفد المصري كلا من المستشار عدنان الفنجري النائب العام المساعد ومدير التفتيش القضائي والمستشار عادل ماجد ثابت رئيس محكمة النقض وخبير الجامعة العربية لشئون مكافحة الاتجار بالبشر.
كانت مصر قد أصدرت قانونا بشأن مكافحة الاتجار بالبشر في سياق التأكيد علي ان ضمان الحماية الكاملة لهؤلاء الضحايا واجب من واجبات الدولة.. كما تضمن هذا القانون تعريف جريمة الاتجار بالبشر ونص علي العقوبات واجبة التطبيق في حالة ارتكاب هذه الجريمة.

المصدر: جريدة المساء
humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

256,816

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر