وقعت الدكتورة لمياء محسن، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم اتفاقية تعاون ثلاثية مشتركة مع المنظمة الدولية للهجرة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية، لإنشاء ثاني مأوي إقليمي لإعادة تأهيل الفتيات الأطفال ضحايا الإتجار بالبشر. 

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، مدير وحدة مكافحة الإتجار بالبشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، في تصريحات صحفية، أن المأوى الذي يتم إنشاؤه بمقر جمعية الحرية بمحافظة الإسكندرية، من المقرر أن يبدأ عمله أول ينايرالمقبل، بعد تدريب القائمين عليه من قبل المجلس والمنظمة الدولية للهجرة تدريبا عمليا بالاستعانة بالإخصائيين الاجتماعين القائمين علي إدارة المأوي الإقليمي الأول للمجلس بمدينة السلام. 

من جانبها، أكدت الدكتورة لمياء محسن، أن اتفاقية التعاون تأتي في إطار حرص المجلس من خلال وحدة مكافحة الإتجار بالبشر علي التشبيك والتنسيق بين الجهات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني، وأشارت إلى مبادرة المجلس بالتعاون مع المجتمع المدني في تشكيل إتلاف وطني يضم 102 من الجمعيات الأهلية المعنية بمكافحة جريمة العبودية المعاصرة بجميع أنماطها وفقًا للتشريعات الوطنية.

وقع على الإتفاقية بجانب الدكتورة لمياء محسن، كلا من "كرستين دادي "، مدير وحدة مكافحة الإتجار بالبشر بالمنظمة الدولية للهجرة، ومن هيئة الإغاثة الكاثوليكية "بريتون باكنر " مسئولة برامج الإتجار بالبشر.

المصدر: جريدة الأهرام
humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

328,855

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر