شبكة اخباريات:

أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية عن استياء شديد من قرار إندونيسيا بوقف إرسال خادمات إلى بلاده منذ فترة قصيرة، معتبراً ذلك "إساءة لسمعة بلاده"، وذلك فيما أكد دبلوماسي في السفارة الإندونيسية أنه لا يعلم دوافع اتخاذ هذا القرار في بلاده، وإن هناك اتجاهاً لتنظيم وضع هذه العمالة.

وتوقع رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية فاضل أشكناني في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" أن يتم العدول عن هذا القرار مع قدوم حكومة إندونيسية جديدة، مشيراً إلى أن العمالة المنزلية في الكويت تعامل معاملة الأهل.

إساءة للكويت

وذكر أشكناني أن بعض مكاتب العمالة الآسيوية ترسل عمالة سيئة بما يؤثر سلباً في الكويت وفي الدول التي أتت منها تلك العمالة.

واعتبر أن الكويت من أكثر الدول المرغوبة بالنسبة للعمالة المنزلية، موضحاً أنها تحتل المركز الأول خليجياً في ما يتعلق بنسبة عدد الخادمات إلى تعداد السكان.

وتساءل أشكناني إذا كان هناك مشاكل تواجه بعض الخادمات الإندونيسيات فلماذا لا تقوم السفارة الإندونيسية باتخاذ الإجراءات القانونية دون التعرض لسمعة الكويت؟

وأضاف "العمالة المنزلية ترغب في المجيء للكويت رغم أن الراتب يكون أقل مقارنة بدول أخرى, وذلك لأن الخادمات العاملات في الكويت ينقلن لأقربائهن صورة عن حُسن المعاملة في الكويت ومميزات العمل بها".

ووصف أشكناني قرار السفارة الإندونيسية بوقف التعامل مع إدارة الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية بأنه قرار خاص بالسفارة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هناك سفارات تتعامل مع الاتحاد ولديها عدد من العمالة يفوق بكثير ما لدى السفارة الإندونيسية ومنها السفارة الهندية والإثيوبية.

وذكر أن الخادمات الإندونيسيات الموجودات في مبنى السفارة الإندونيسية بعضهن متضرر من مشاكل معينة والبعض الآخر لم يستكمل مدة عقده، موضحاً أن الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية حريص على أن تأخذ جميع الأطراف حقوقها بما في ذلك الخادمة والكفيل ومكتب الخدم. وشدد على أنه إذا كان هناك ثمة تجاوزات من قبل بعض الشركات الكويتية العاملة في مجال العمالة المنزلية فإن ذلك لا ينبغي تعميمه.

 

housemaids

جــواهر الـطـاهر

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 604 مشاهدة
نشرت فى 8 إبريل 2012 بواسطة housemaids
housemaids
محاربة انتهاك حقوق عاملات المنازل، من خلال إعداد برامج توفر المساعدة القانونية والاجتماعية لهن، وشملهن في مظلة قانون العمل، وتغيير الأفكار النمطية المتعلقة بعملهن. »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

17,654

مسؤلة الموقع : جواهر الطاهر