بعد 4 سنوات من اختفاء النحل يختفى الانسان

هذه المقولة قالها العبقري ألبرت آينشتاين قبل عشرات السنوات واليوم بدأنا نشعرأنها قد تكون حقيقة بعد وقت ليس ببعيد. وأكثر من يراهاعلى أرض الواقع هم مربوالنحل عامة وفي الولايات المتحدة الأمريكية خاصة.


 
النحل يختفي كليا
  

    فتفيد التقارير الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية عن اختفاء الملايين من حشرات النحل الأميركي في ظروف غامضة خلال الأشهر الماضية.70% من خلايا النحل في الشاطئ الغربي  و 60% من الشاطئ الشرقي وتعاني من المشكلة 24 ولاية أمريكية ومقاطعتان كنديتان وفق معلومات وزارة الزراعة الأمريكية.  

 

هذه الظاهرة التي اكتشفت في الخريف الفائت أطلق عليها العلماء "مرض انهيار القفير" (القفير هو خلية النحل) وقد انتقلت في الفترة الأخيرة إلى أوروبا وخاصة :ألمانيا،سويسرا،البرتغال،إيطاليا وإسبانيا وأبلغ مربو نحل بريطانيون مؤخرا عن أنهم وجدوا نصف صناديق النحل التابعة لهم فارغة!  
بدون النحل غذاؤنا في خطر  

 

النحل يلقح النباتات والأشجار التي تنتج  أكثر من 14 بليون دولار من المحاصيل الزراعية  في أمريكا، خاصة الفواكه، الخضر، والبندق. هذه الأزمة أثرت كذلك على منتوج الأفوكادو، الكيوي، ولوز ولاية كاليفورنيا الذي يعد من أكبر المنتجات الزراعية فيها.وبدون النحل لا يمكن لهذه النباتات أن تنتج الثمار لأنه ينقل حبيبات اللقاح بين الأزهار  وقد تصبح الكثير من المروعات في خطر وبالتالي فإن ذلك سيؤثر على غذاء الإنسان.  

 

النحل يختفي كليا "لا يموت"  

 

بعد يوم مليء بالنشاط والحركة في صندوق النحل يأتي صاحب المنحلة في الغد ليجد ذلك الصندوق فارغا ولا أثر للنحل فيه ولا  يعرف أين ذهب. بعد أن يختفي النحل، لا توجد بقايا نحل ميت في داخل  الصندوق أو خارجه. وهذا دليل أن النحل قد غادر إلى مكان مجهول لا يعلم به إلا الله. يترك هذا النحل ورائه صندوق به عسل وحبوب اللقاح،والأغرب من ذلك هو عدم
    تعرض الصندوق الفارغ إلى النهب والسرقة من خلية النحل المجاور له فسبحان الله .لإأين يختفي النحل يا ترى!  

 

يقول Carl Grooms فلاح أمريكي:  

 

" أنواع القرع التي نزرعها تتكون من ذكر وأنثى ويجب على النحل أن يزورها كي تتلقح و تنتج الخضار. سيكون صعبا للغاية إيجاد نحل للمساعدة في تلقيح هذه المحاصيل مع اختفاء النحل بهذه السرعة. الأمر صعب جدا وإني غير متفائل، لذلك فإني لن أزرع شيء هذا العام."  


هل الهواتف النقالة وراء اختفاء النحل؟  


وقد حيرت هذه الظاهرة العلماء الذين لم يجدوا حتى الآن تفسيرا دقيقا لها فبعض العلماء يعتمد على فرضية ظهور مرض جديد أو مادة كيماوية تضعف الجهاز المناعي لدى النحل، ويعتقدون خصوصاً أن مبيدات الحشرات الزراعية المستخدمة بكثرة والمعروفة بأنها تسبب التسمم لدى النحل، قد تكون سببا في ذلك.ومنهم من قال أن لارتفاع حرارة الأرض وتغير المناخ تأثير على هذه الظاهرة.  

 

في الأيام الأخيرة نشرت جامعة "لنداو" الألمانية نتائج بحث يقول "أن النحل يرفض العودة إلى  قفيره بسبب الهواتف النقالة"  
وحسب ما جاء في البحث فإن الإشعاعات الناتج عن الهوائيات والهواتف النقالة تمس بقدرة النحل على معرفة الطريق والعودة إلى خلية النحل التابعة لها. وقد أكتشف كذلك أن النحل يغير من تصرفاته بالقرب من  أعمدة الكهرباء الكبيرة.  
وحسب ما جاء في البحث فإن الإشعاع الناتج عن هوائيات الهواتف النقالة هو السبب وراء اختفاء النحل وليس المواد الكيماوية وتغير المناخ لأنها تختفي كليا ولا نجدها ميتة .  

فهل سيكون الإنسان العامل الأساس في دمار وخراب الأرض وبعد أن يقضي على الحيوانات والحشرات والنباتات سيقضي على نفسه أيضا؟!!!!!  

 
  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2010 بواسطة honey4all

ساحة النقاش

marwa ahmed elsharqawi

honey4all
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

79,673