محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

الثروة السمكية توافق على إنشاء أقفاص سمكية لأول مرة في مطروح

إعداد/ محمد شهاب

وافقت الهيئة العامة للثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، بشكل مبدئي، للمرة الأولى، على منح ترخيص لاستزراع الأسماك في البحر، وذلك لشركة "شاتريد" المصرية التي تستثمر في مجال تنمية الثروة السمكية في البحار العميقة.

وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الإنتاج الحيواني والداجني والثروة السمكية، إن المشروع يمثل انطلاقة تعد الأولى من نوعها في مصر، حيث تقدمت الشركة بطلب مشفوع بدراسة الجدوى لاستزراع أسماك القاروص والدنيس في أقفاص حديثة داخل البحر، مضيفة أن هيئة الثروة السمكية بصدد إنهاء الإجراءات لإصدار التصريح الخاص بالمشروع في البحر المتوسط، قبالة مرسى مطروح.

من جهته، قال المهندس عمرو شتات رئيس مجلس إدارة شركة "شتاريد"، إن المرحلة الأولى ستنطلق بعدد 36 قفصًا بقطر 28 مترا، وعمق 10 أمتار، وبطاقة إنتاجية تبلغ نحو 70 طنا للقفص، بما يساوي إنتاج عشرة أفدنة للاستزراع التقليدي في المزارع الضحلةوأضاف "شتات" أن المرحلة الثانية من المشروع، سيخصص للاستثمار في استزراع أسماك التونة، للمرة الأولى في المياه المالحة المصرية، مفيدا أن الاستزراع في الأقفاص ينتج ما نسبته 67%‎ من الأسماك البحرية في العالموأوضح شتات أن الأقفاص التي ستستخدم في مشروعه مستقاة من تصميم إيطالي، ويصنع حاليا في تونس، كما تتم الاستعانة بالجانب الفني التونسي لتركيبه في المرة الأولى، مع تدريب فنيين مصريين لهذا الغرض لاحقا، موافقة مبدئية لهيئة الثروة السمكية والترخيص خلال أسبوع

وكانت "شتاريد" قد نفذت أربعة أقفاص في البحر الأبيض المتوسط، قبالة بحيرة البردويل لصالح هيئة الثروة السمكية. لتصنيع مشتملات الأقفاص كليا في مصر.

محمد شهاب:
خبرين تناولا شركة (شتاريد): 
الأول: باعتبارها شركة مستورده للدواجن المجمده(اليوم السابع 9/2/2009):وافق أمين أباظة على سفر لجنة فنية من الدكتور عصام عبد الشكور مدير الإرشاد البيطرى بهيئة الخدمات البيطرية والدكتور منى خليل للإشراف على ذبح واستيراد 200 طن دواجن مجمدة من الأرجنتين لحساب شركة شتاريد، وذلك بموجب القرار رقم 237 لسنة 2009.
الثانى: باعتبار شركة (شتاريد) مستثمر فى مشروع استزراع سمكى فى اقفاص على شواطىء مطروح ( الوطن 9/7/2017) :قال المهندس عمرو شتات رئيس مجلس إدارة شركة "شتاريد"، إن المرحلة الأولى ستنطلق بعدد 36 قفصًا بقطر 28 مترا، وعمق 10 أمتار، وبطاقة إنتاجية تبلغ نحو 70 طنا للقفص، بما يساوي إنتاج عشرة أفدنة للاستزراع التقليدي في المزارع الضحلة. وأضاف "شتات" أن المرحلة الثانية من المشروع، سيخصص للاستثمار في استزراع أسماك التونة، للمرة الأولى في المياه المالحة المصرية..
كانت "شتاريد" قد نفذت أربعة أقفاص في البحر الأبيض المتوسط، قبالة بحيرة البردويل لصالح هيئة الثروة السمكية. لتصنيع مشتملات الأقفاص كليا في مصر.

المصدر: الوطن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 546 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,894,981