محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

الماليزية مانحة شهادات الجوده تساعد فى  رفع الجودة لـ 100 مزرعة سمكية مصرية 

ترجمة /محمد شهاب

قام المركز الدولي للأسماك WorldFish بتعيين انترتيك intertek كشريك مع المركز الدولي للاستزراع السمكي، للمساعدة في لرفع نوعية الإنتاج في 100 مزرعة سمكية مصرية. سيركز المشروع على المزارع السمكية بمحافظتي كفرالشيخ و الفيوم.

ستتم أعمال الفحص البريطاني، و اختبار المنتج، و استخراج شهادة. انترتيك intertek سيصمم برامج الأمان الغذائي و الشهادة، في منطقة منهج الاستزراع، بما تشمله من المقاييس العضوية organic standards.

يأتي ذلك ضمن برنامج المركز الدولي للأسماك WorldFish، لتطوير(أفضل ممارسات الإدارة )، حسب المقاييس المصرية للاستزراع السمكي، و التي تحقق بشكل مختصر تحسين نوعية إنتاج الصيد، و المساعدة في نقلها إلى مناطق البعيدة عن مراكز الإنتاج الرئيسية.

حسب قول شريف فخري مدير الإنتاج الدولي في انترتيك intertek (نحن سعداء جدا للعمل في هذا المشروع مع المركز الدولي للأسماك (WorldFish، و يكمل بقوله: فريق خبراء المراجعة سيقوموا بتأسيس و تنفيذ نظام الحصول على شهادة أفضل ممارسات الإدارة BAM، و الذي يركز على تحسين الأداء، عن طريق الإدارة و نظام التشغيل الأمثل.

المركز الدولي للأسماك WorldFish، منظمة بحثية دولية لا تسعى للربح، و مركزها في ماليزيا، و تعمل من أجل تسخير الصيد و المزارع السمكية لتخفيف حدة الفقر و الجوع، و مجموعتها الاستشارية في المركز الزراعي الدولي، المشاركة بالبحوث الزراعية الدولية، و العاملة في تأمين الغذاء للمستقبل.

يتعاون المركز الدولي WorldFish مع انترتيك intertek، بتقديم التدريب و الدعم للعاملين بسلسلة القيمة، و التي تشمل منتجي العلف، و المفرخات، و مزارعي السمك، و تجار الجملة و التجزئة، ليصبحوا أكثر تركيزا على النوعية الكفاءة.

ملاحظة من محمد شهاب:

انترتيك intertek شركة دولية متخصصة في تقديم الحلول في مجال النوعية و الأمان للعلامات التجارية brands و الشركات companies. و تقدم خدمات محلية و دولية، لتطابق منتجات العميل المعايير الصحية و البيئية و الاجتماعية، للمنافسة مع شروط السوق الدولي، و تغطى مجالات الصحة و الغذاء و الكيماويات و النقل و الطاقة و الإنشاء و الهندسة و التجارة،. يعمل بها 40 ألف شخص، و لها مكاتب في مصر و الإمارة و البحرين و عمان و الكويت و قطر و العراق و تونس و الجزائر و المغرب و ليبيا و جيبوتي وماليزيا (95 دولة حول العالم

المصدر: foodnavigator
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 451 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

2,094,298