محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

العالم يدخل عالم مراكب استزراع سمكي

ترجمة/محمد شهاب

أعلنت مارين هارفست شراكتها مع شركة توريدات البحر العميق، لبناء و تملك و إدارة مراكب استزراع سمكي aquaculture vessels، أتى ذلك بعد إعلانها في ديسمبر أنها تضع في اعتبارها التوسع في أسطولها من المراكب الخدمات، لتصبح جزءا من أعمال التشغيل بالشركة.

مارين هارفست مع شركة توريدات البحر العميق، يعتقدا بوجود فرص كبيرة لتحسينات في الكفاءة، عبر شبكة القيم في مراكب الاستزراع السمكي، يتراوح مداها بين تخفيض تكاليف الإنشاء، إلى كفاءة تكاليف التشغيل. و ذلك حسب تصريحات صحفية.

على ذلك تسعى مارين هارفست إلى تخفيضات التكاليف المتعلقة لخدمات المراكب خلال الشراكة. ففي خلال السنوات القليلة الماضية، فمراكب الاستزراع السمكي، زاد تكاملها كجزء من شبكة القيم، فوصل عددها إلى 44 مركبا، وصلت تكلفتها إلى حوالي 100 مليون يورو/سنة، مما خلق أضخم عملية استئجار لتلك المراكب.

يتوقع أن تصل الشراكة لمرحلة كتابة العقود لبناء مراكب الاستزراع السمكي، و التي ستستأجرها مارين هارفست عند استلامها. و يتجه النقاش حاليا، لتخفيض هائل لتكاليف البناء، مقارنة لحلول بديلة من موردين آخرين. فهوية الشراكة تجعل مارين هارفست تفضل مراكب الاستزراع السمكي. فالشريكين لديهم النية للتوجه نحو عقود خارجية.

شركة توريدات البحر العميق، هي المالك و المشغل في عملية توريد مراكب الاستزراع السمكي، و لها تاريخ مثبت في بناء و تشغيل مراكب بطريقة كفئة التكاليف، حسب ما جاء في تصريحات مارين هارفست.

شراكة الطرفين ستدخل حيز اتفاق الإدارة مع توريدات البحر العميق، لتغطى كل ما تحتاجه خدمات الإدارة، بما تشمله من الإدارة الفنية، و إدارة المراكب، و غيرها من خدمات الشراكة. فشركة توريدات البحر العميق لديها خبرة تشغيل بالأماكن التي تحتاجها إستراتيجية التشغيل من الأمان و الكفاءة التي يتطلبها تشغيل  مراكب الاستزراع السمكي.

 تتصف مراكب الاستزراع السمكي بالتجزؤ، و بالحاجة إلى التنافسية، فمارين هارفست و شريكتها توريدات البحر العميق، يستهدفا الدخول في الصناعة لتحقيق الاقتصادية في المجال. فمارين هارفست تتطلع لكل فرصة لتبسيط عملية الإنتاج streamline production، و تخفيض التكاليف، ومن المتوقع لنتاج تلك الشراكة أن تؤدى إلى عائد ذات كفاءة، يواجه تحدى ديناميكية التكاليف القائمة، في صناعة مراكب الاستزراع السمكي. فسوف تستكشف اى فرصة تحسن تكاليف الإنشاء، بما تشمله من انتهاز فرصة عدم التوازن الحالية، في سوق خدمات المراكب الشاطئية  offshore vessels، من خلال توقع تحويل مراكب شاطئية  offshore vessels إلى مزارع سمكية، في حالة الجدوى الاقتصادية للمشروع.

ملاحظة من محمد شهاب:

نشر بتاريخ 6/6/2016 سعى مارين هارفست للموافقة على مزيد من مراكب الاستزراع السمكي.

 لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع الروابط التالية المتعلقة بالمزارع السمكية

https://www.facebook.com/groups/210540498958655/

http://kenanaonline.com/hatmheet

https://twitter.com/?lang=ar

http://www.youtube.com/results?search_query=shihabzoo&sm=3

https://www.facebook.com/%D9%88%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A3%D9%86%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D9%83%D9%8A%D8%A9-Aquaculture-Press-745767408789564/

E. mail: [email protected]

المصدر: undercurrrentnews
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 7 يونيو 2016 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,166,619