محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

رؤية الصين لدفع التطوير في ثروتها السمكية و البحرية

ترجمة/محمد شهاب

عقدت وزارة الزراعة الصينية مؤخرا مؤتمرا صحفيا ، حيث أوردت به التقدم في برنامج التكيف الزراعي الهيكلي agricultural structure adjustment، حيث قال مدير مكتب الأسماك بالوزارة زهاو زنجوا Zhao Xingwu: المنتجات المائية وصل إلى 66.9 مليون طن، و وصل متوسط نصيب الفرد منها 48.65 كجم/فرد، و تضمنت بروتين عالي الجودة، تشكل 1/3 (ثلث) البروتينات الحيوانية التي يتناولها سكان الحضر و الريف.

كما قال زهاو زنجوا أن وزارة الزراعة تقوم بمجهودات خلاقه في التحول و التطوير في المجال السمكي، و ذلك عن طريق تحويل نموذج النمو و التكيف الهيكلي، من أجل الوصول إلى أفضل بناء للغذاء المائي، للوفاء باحتياجات السكان، مثل تجديد بناء القطاع بشكل سريع. حيث فسر ذلك بأن الإنتاج يجب أن يسترشد بمقدار الطلب في السوق demand، و تشجيع الصيادين على الإنتاج من المزارع السمكية الصديقة للبيئة، و ارتباطها بالطلب في السوق. فالمأكولات البحرية عالية الجودة يجب أن تكون في حجم الإنتاج، مع تجنب الطاقة الزائدة أو منخفضة الحجم الإنتاجي مع تجنب الطلب المنخفض.

الشيء الأخر مما ذكره مدير مكتب الأسماك بوزارة الزراعة زهاو زنجوا Zhao Xingwu، البيع يعنى توسيع تطوير السوق و تقوية بناء الماركة brand building ، بغرض خلق ماركه محلية و دولية، مع تشجيع منتجات بحرية خلاقهaquatic products ، حتى تدعم تطوير تلك المنتجات عن طريق القروض لبناء نظم لسلسلة chain اللوجستيات logistic التبريد، و استخدام الانترنت في تطوير التجارة الإلكترونية e-commerce، تجارة التجزئة الإلكترونية e-retailing، للأسر و التجمعات.

يضيف أيضا زهاو زنجوا Zhao Xingwu، تناول المأكولات البحرية يعنى دعم تطوير بحوث إنتاج المنتجات البحريةaquatic products ، حتى تستعيد السرعة المناسبة لتلك المنتجات و تطويرها، و تعميق وسائل التصنيع، و تعدد طرق الاستفادة بها، و تنسيق عمليات التطوير، مما تساعد على أن يصبح تناول المأكولات البحرية أكثر سرعه، و أكثر لياقة، و على طراز أرقى، و دفع التطوير في الثورة السمكية fish revolution.

علاوة على ما سبق يذكر زهاو زنجوا Zhao Xingwu، أن الغرض هو إصلاح بنية العرض السمكي fishery supply ، و دفع الثروة السمكية مع حلقة الصناعة إلى مستوى أعلى. فبمزيد من الجودة للمنتجات السمكية، مزيد من الخضرة(البعد البيئي)، و مزيد من الأمان للأغذية التي يستطيع المستهلك أن يشتريها.

ملاحظة: يقصد بـ aquatic products كل منتج من كائن مائى سواء أسماك أو قشريات أو رخويات أو طحالب و أعشاب بحرية أو تماسيح أو ضفادع ..الخ

 

 

المصدر: foodspath
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 185 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,894,308