محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

إزالة أقفاص النيل السمكية، و استيراد أسماك مجمده!!!!

محمد شهاب

 تقوم جهات حكومية، و بمباركة من هيئة تنمية الثروة السمكية، بإزالة الأقفاص السمكية من النيل، و توجيه التهمه لها، بأنها تلوث ماء النيل، مما سبب شكوى الأهالي من رداءة و انقطاع مياه الشرب، على حد قول بعض التنفيذيين، علما بأنه في قناة الدلتا التليفزيونية، و في برنامج (تحقيق)، الثامنة و النصف مساء يوم 2/3/2014،  قال أحد الصيادين من كفرا لزيات، و بسبب التلوث من مصرف الرهاوى القادم من الجيزة، لا يوجد سمك و لا يوجد لدينا أقفاص سمكية، و ذلك منذ نوفمبر الماضي. و من ثم لماذا وجهت تهمة تلويث مياه النيل، فرعى رشيد و دمياط، إلى الأقفاص السمكية، بينما يحدث نفوق الأسماك في كفرالزيات الخالية من الأقفاص، و تسؤ مياه الشرب؟

في خلال عام واحد، و من واقع أرقام الجهاز المركزي للتعبئة و الإحصاء، خلال العام 2012 – 2013، مقابل حوالي 9ألف طن العام 2011 / 2012، لماذا و لمصلحة من نضحي بإنتاج يزيد على 60 ألف طن سمك/سنه، تنتجها الأقفاص السمكية على النيل، كل هذا لمجرد اتهام غير مدعوم باختبارات علمية، يفترض إجراءها على المياه و الأسماك و التربة، في نفس توقيت حدوث واقعة نفوق الأسماك. و هو ما تكرر في السنوات الأخيرة، ليس في نهر النيل فقط، و لكن في بحيرتي قارون و الريان، و في بحيرة مريوط بالإسكندرية، و حدثت في قنا، و التي  تخلو تماما من الأقفاص السمكية.

 

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الروبط:

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

http://kenanaonline.com/hatmheet

http://kenanaonline.com/users/hatmheet/posts

https://twitter.com/shihab2000eg

http://www.youtube.com/results?search_query=shihabzoo&sm=3

 

المصدر: الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء+ قناة الدلتا التليفزيونية(قناة 6)
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 477 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2014 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,909,252