محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

إغلاق منجم ذهب بامريكا لحماية سمك السلمون

إعداد/محمد شهاب

بهدف حماية أسماك السلمون البرية ، أغلقت السلطات البيئية بالولايات المتحدة الأمريكية، مجمع ضخم لمناجم ذهب ونحاس فى ولاية ”ألاسكا”. وكما ورد الخبر في ” أخبار اليوم ” فقد أوضحت وكالة حماية البيئة فى بيان رسمي لها، اليوم السبت، أن مشروع ”بيل”، أحد أكبر مشاريع الحفر المنجمية، والموجود بخليج بريستول يهدد بشكل استثنائي مصايد أسماك السلمون الغنية بالخليج. وقالت جينا مكارثي، مدير وكالة حماية البيئة إن الدراسات العلمية الموسعة التي قامت بها الوكالة أكدت أن المنجم سيكون له أثار سلبية كبيرة على الخليج والحياة البرية التي تمثل جزءًا فريدًا وهامًا من تراث الولايات المتحدة البيئي.

وينتج خليج بريستول نصف أسماك السلمون البرية الحمراء فى العالم بمتوسط يبلغ 37 ألف طن سنويا ويعمل به حوالي 14 ألف شخص برأسمال يبلغ 480 مليون دولار، وتقول وكالة حماية البيئة إن خطط المنجم الهادفة للتوسع قد تقضي على تلك الثروة بالكامل.

خطوة الإغلاق اعتبرها النشطاء فى حماية البيئة ”انتصار مدوي” فيما رفض قادة الحزب الجمهوري فى ولاية ألاسكا القرار معتبرين ذلك ”سابقة خطيرة”، فالمروجين للمشروع يرون أن المنطقة واحدة من أغني وأكبر مناطق الذهب والنحاس فى العالم والتي يمكنها إنتاج أكثر من 36 مليون طن من النحاس و3000 طن من الذهب خلال السنوات الـ30 المقبلة.

 

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الروبط:

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

http://kenanaonline.com/hatmheet

http://kenanaonline.com/users/hatmheet/posts

https://twitter.com/shihab2000eg

http://www.youtube.com/results?search_query=shihabzoo&sm=3

 

المصدر: اسماكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 5 مارس 2014 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,115,451