محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

لجنة الخمسين و الثروة السمكية

محمد شهاب

حسب ما نشر عن تكوين لجنة الخمسين لتعديل الدستور المعلق: تضم أزهريين و ممثلي الكنيسة و المثقفين و الشباب و التيارات السياسية مختلفة و اتحاد و روابط المزارعين و ممثلي أربع نقابات(الأطباء و المحامين و الصحفيين و المهندسين).

 

ومن الملحوظ أنه لا يوجد ممثلين لنقابة المهن الزراعية و نقابة البيطريين، و اتحاد العاملين بالثروة المائية، تماما كما حدث من قبل في لجنة دستور 2012. وهذا يعنى أننا كزراعيين و مزارعي و خبراء اسماك و مزارع سمكية، نؤكد أننا ( لوبي)  يحتاج أن يصطف يدا بيد، اى أن نقابات (المهن الزراعية و البيطرية و العلمية) لابد أن تنتبه لمدى الضعف الذي وصلت إليه. و نجد أن اتحاد الفلاحين أقوى من نقابة المهن الزراعية(المهندسين و الدبلومات).

 

لابد أن نتذكر فشل سابق في إنشاء وزارة للثروة السمكية. أما البيطريين فقد استطاعوا بعد كفاح، الحصول على منصب نائب وزير زراعة للثروة الحيوانية، تقوم النقابة باختياره. ووضع لهم وزير الزراعة السابق خط أحمر، عدم المطالبة بوزارة مستقلة. اى أن منصب النائب هو منحه من الوزير السابق، و لا يفترض استمراره مع الوزير الجديد أيمن فريد أبو حديد.

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك و كنانة او لاين:

http://kenanaonline.com/hatmheet

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

المصدر: محمد شهاب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,909,328