محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

الجمبرى و كلاب الحراسة

محمد شهاب

<!--

 

<!--<!--

قام بإنشاء مزرعة و مفرخ للجمبري، اعتمادا على مياه البحر الملوث، ثم عند ظهور باكورة الإنتاج من الزر يعه، أقنع أصحاب المزارع السمكية حوله بشراء الزريعة، و الوعد بالأرباح الطائلة، و لكان تأتى الرياح بما لا تشتهيه السفن، فهو و هم كانوا فاقدي الخبرة في زراعة السمك، فكانت الخسائر الطائلة، و من ثم توعد أصحاب المزارع مشترى زريعة الجمبري، فقام بشراء كلب ضخم، و وضع باب حديدي ضخم على مدخل المزرعة، و استحضر حراس آسيويين. ثم بعد فترة زمنية ليست بالطويلة، أغلق المزرعة، و وجد عملا في مؤسسة أجنبية، فوالده كان من محظوظى النظام.

من يقوم ببيع الوهم سينال جزاء سنمار. فالنصيحة أو الاستشارة سواء كانت مجانية أو مدفوعة الأجر، يترتب عليها أمور و قد تكون مكلفة ماديا، لهذا نجد في الدول الأكثر تقدما، على الرغم من أن مكاتب الخبرة و الاستشارات تتقاضى مبالغ كبيرة، إلا أن في حالة الخطأ الذي ترتكبه تلك المكاتب، تتكبد غرامات كبيرة، و مثال ذلك ما حدث في مركز تحكيم بالغرفة التجارية الدولية بباريس، فقد قامت شركة برفع قضية تحكيم ضد شركة استشارات و خبرة، نظرا لتكبدها خسائر ضخمة، بسبب خطأ من الشركة الاستشارية، فقضت هيئة التحكيم، بتغريم الشركة الاستشارية مبلغا، يفوق ما تقاضته من أتعاب الخبرة.

 

 

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :

 

 

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

المصدر: محمد شهاب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 224 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,096,524