محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

صنارة ذكية تكشف موقع تجمع الأسماك

إعداد/ محمد شهاب

<!--

<!--<!--

يبدو أن عناء الصياد وساعات انتظاره الطويلة التي قد تثمر بصيد سمكة وقد تنتهي بدون محصلة تذكر باتت هواجس قديمة ومنتهية ، حيث تمكنت إحدى الشركات الأمريكية من ابتكار أداة ذكية تدعى FishFinder Deeper يمكنها كشف الأماكن التي تتركز فيها مجموعات الأسماك بكثرة. الأداة عبارة عن “غماز” إليكتروني، من ابتكار معامل “فرايداي” ومقرها مدينة ” أورلاندو” ولاية فلوريدا الأمريكية، يثبت بخيط الصنارة، ومزود بتقنيات عديدة منها الاتصال عبر البلوتوث والموجات فوق الصوتية، حيث تقوم هذه التقنية بعمل مسح كامل لمحيط الصنارة لكشف أماكن تركز الأسماك. ويستطيع الغماز الوصول لعمق 120 قدما من المياه، وتكوين صورة تشبه شاشة جهاز الرادار، وإرسالها بعد ذلك عبر البلوتوث إلى هاتف المستخدم الذكي أو جهاز الكمبيوتر اللوحي الخاص به، ليتسنى له معرفة معلومات مفصلة ولحظية عن المنطقة التي يقوم بالصيد بها.

الغماز الرقمي المبتكر مزود ببطارية ليثيوم مدمجة، توفر نحو 6 ساعات من العمل المتواصل قبل أن تحتاج إلى إعادة شحنها مجددا بالكهرباء وعند تشغيله يصدر مجموعة متواصلة من الموجات فوق الصوتية، تقوم بعمل مسح واستكشاف للمسطح المائي سواء كانت مياه المحيط أو البحر أو النهر، وتقوم بإرسالها لمسافة تصل 50 مترا إلى جهاز المستخدم الذكي تقنية البلوتوث. وعبر تطبيق رقميي خاص، يتبادل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي المعلومات مع “الغماز” المبتكر، فهو يقدم معلومات إضافية أخرى مفيدة للصياد، عن حالة المياه، ودرجة حرارتها، وشدة الموج وغيرها، ويدعم التطبيق العمل على نظام تشغيل iOS لأجهزة iPhone وiPad إضافة إلى نظام تشغيل Android بمختلف إصداراته.

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

المصدر: اسماكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 120 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2013 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,096,943